تعليم

غدا..اعلان نتيجة الصف الاول الثانوي عقب مؤتمر الصحفي

 
 
أعلن المسئولون عن امتحانات اولى ثانوي ، أنه سوف يتم يوم الاثنين القادم عقد مؤتمرا صحفيا هامًا لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018 /2019.
 
 
ومن المقرر ان يعقد المؤتمر بحضور قيادات الوزارة في تمام الثانية ظهرًا يوم الاثنين الموافق 24 يونيو 2019 بديوان عام الوزارة.
 
 
وأوضح المسئولون أن المؤشرات الأولية لنتيجة الصف الاول الثانوى مطمئنة وجيدة، مشيرين إلى أن الطلاب استوعبوا الأسلوب الجديد للأسئلة وتفاعلوا معه بالشكل المطلوب، ونفى المسئولون صحة الأنباء الكاذبة التي زعمت انخفاض نسب النجاح وزيادة نسبة الرسوب في النتيجة بشكل اضطر المسئولين للجوء إلى درجات الرأفة لتحسين النتيجة أمام الرأي العام، حيث قالوا إن هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائيًا وما هو إلا جزء من الشائعات المغرضة التي تستهدف إثارة الجدل وتشويه جميع المجهودات التي تتم حاليًا من أجل تطوير منظومة التعليم بشكل يغلق تماما أبواب التربح أمام أصحاب المصالح.
 
 
وقد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 يوم 19 مايو 2019 واستمرت حتى أول يونيو 2019، وبلغ عدد الطلاب الممتحنين على مستوى الجمهورية 585.980 طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى، وانعقدت الامتحانات على فترتين الفترة الصباحية ضمت طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية والتي ضمت طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.
 
 
وعن تقييم الطلاب لمستوى أسئلة الامتحانات، فقد أكد طلاب أولى ثانوي أن الامتحانات الإلكترونية التي امتحنوها بها أسئلة غير مباشرة تحتاج إلى تفكير، مؤكدين أن وجود الكتاب غير مفيد بالنسبة للطلاب المعتمدين على الحفظ وليس الفهم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى