الرئيسيةقرى ومدن

طواريء بالقناطر الخيرية لاستقبال مليون مواطن و443 ساحة لصلاة العيد

أستعدت القناطر الخيرية التي تشتهربمياهها العزبة الصافية وحدائقها الخضراء الشاسعة لاستقبال أكثر من مليون مواطن قادمين اليها من محافظات الوجه البحري ومحافظة القاهرة علي شكل اسراب وجماعات للاحتفال بكل نسمات الجمال في عيد الفطر المبارك

أوضح الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية ان مديريات التموين والصحة والطب البيطرى اتخذت عدة إجراءات لإستقبال العيد حيث تم شن حملات مكثفة على جميع محلات بيع الحوم للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمى من خلال اخذ عينات من السلع المعروضة وارسالها للمعامل ومن ثم اعدام الأغذية الفاسدة بشكل فورى حفاظا على صحة المواطنين .. مشيرا ان مديرية التموين اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار
وقامت رحاب المزين رئيس مركز و مدينة القناطر الخيرية بعقد أجتماع مع جميع رؤساء الوحدات المحلية و الإدارات التنفيذية بالمركز لعرض و مناقشة الموقف الخاص بكل قطاع و المشاكل التي تواجههم كما تم مناقشة الإستعدادات لعيد الفطر المبارك و رفع حالة الطوارئ بكل القطاعات الخدمية و تشكيل غرفة عمليات تعمل علي مدار اليوم لتلقي أي حالات طارئة خلال أيام عيد الفطر المبارك .
وتم التنسيق مع الشرطة و المرور و المرافق للتواجد في منطقة الحدائق و الميادين لتسيير الحركة المرورية خلال توافد الزائرين لحدائق القناطر الخيرية كما تم التوجيه برفع الاشغالات بالطرق العامة و الميادين و الحدائق و التأكد من رفع كفاءة الإنارة فى الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها .
كما إستعدت الإدارة العامة لري قناطر الدلتا بتجهيز الحدائق و منطقة الحدائق لإستقبال الزائرين و كذلك تم النسيق مع الإدارة التمونية و البيطرية والصحة لتكثيف الحملات التموينية علي محال بيع الأسماك و اللحوم لضبط الأسعار وأي مخالفات أو أسماك و لحوم فاسدة و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وستقوم إدارة الشباب بإعداد معسكرات من الشباب داخل الحدائق و الميادين العامة لمساعدة الزائرين و إرشادهم .
فيما اعلن الشيخ صفوت ابوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية تجهيز 443 ساحة على مستوى مراكز ومدن المحافظة مع تحديد إمام وخطيب كل ساحة والاحتياطي له.
ووجه بضرورة إنهاء كافة الاستعدادات والإعلان عن الساحات المقرر إقامة صلاة عيد الفطر المبارك بها بكل مدينة وتوفير كافة سبل الراحة للمصلين
وأوضح أبو السعود أن الساحات المحددة لاستقبال المصلين في صلاة عيد الفطر المبارك، 26 ساحة بقسم أول بنها و25 وبقسم ثاني بنها و21 ساحة بكفر شكر و17 بمدينة طوخ و33 بقرية برشوم و13 بمدينة قها و58 بمدينة قليوب و64 بمدينة القناطر الخيرية و44 ساحة بمدينة شبين القناطر و27 بمدينة الخصوص و22 بمدينة العبور و24 بمدينة الخانكة و26 ساحة بحي شرق شبرا الخيمة و43 بحي غرب شبرا الخيمة.
فيما أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال احتفالات عيد الفطر المبارك وقرر إلغاء الإجازات والراحات حتى نهاية احتفالات العيد، والتأكيد على توفير احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لاستقبال أي حالات مرضية، مشددا على حسن معاملة المرضي وذويهم، والمساهمة في تخفيف المعاناة عنهم.

وأكد رئيس الجامعة على تواجد الأطباء وأطقم التمريض طوال أيام احتفالات العيد في جميع الأقسام بالمستشفى لتقديم الخدمة العلاجية اللازمة للمترددين عليها .. مشيرا أن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالمستشفى الجامعي، ودعمها لاستمرار تقديمها خدمة طبية وتعليمية متميزة، خاصة أن المستشفى تقدم خدماتها ليس لأهالي القليوبية فقط ولكن لعدد من المحافظات المجاورة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى