قرى ومدن

تعرف على توصيات مجلس تنفيذى شبرا الخيمة اليوم

كتب: محمد سالم

قام اليوم الإثنين السيد اللواء  مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة بعقد اجتماع المجلس التنفيذي للمدينة بقاعة الاجتماعات بديوان عام مجلس مدينة شبرا الخيمة وذلك بحضور د. بكر عبد المنعم محمد  رئيس حي شرق شبرا الخيمة وكل من ( مأمور قسم اول شبرا الخيمة ، مامور قسم ثان شبرا الخيمة ، مدير الادارة الصحية شرق ، مدير الادارة الصحية غرب ، مدير الادارة التعليمية شرق ، مدير الادارة التعليمية غرب ، مدير التضامن الاجتماعي شرق ،مدير التضامن الاجتماعي غرب ، مدير ادارة المرور بشبرا الخيمة ، وحدة الحماية المدنية بشبرا الخيمة ، مدير اسعاف شرق وغرب ، مدير الاوقاف غرب وشرق شبرا الخيمة ، مسئول الكنائس ، مدير الشباب والرياضة بشبرا الخيمة ، مديري إدارتي تموين شرق وغرب ، مدير ادارة الكهرباء ، رئيس قطاع شبرا الخيمة للصرف الصحي ، سكرتير عام المدينة ، مدير إدارة المجالس بالمدينة ، مدير المكتب الفني بالمدينة ، مديري الادارات بالمدينة ) وذلك لمناقشة كافة الموضوعات والشكاوى التي يتم مناقشتها واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل معها وايجاد حلول جذرية للمشاكل وقد بدأ الاجتماع :-
– قام سيادة اللواء بالترحيب بالسادة الحضور ثم قام سيادته والحضور بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة.
ثم قام رئيس المدينة بتهنئة الحضور بمناسبة ذكرى ثورة 30 /6 المجيدة .
وكرم كل من :-
– قيادات وحدة مرور شبرا الخيمة لمجهوداتهم المبذولة في تطوير وحدة المرور والتي تعتبر من اكبر وحدة مرور على مستوى الجمهورية .
– عدد من أطباء وفريق التمريض من بعض المستشفيات بمدينة شبرا الخيمة لمجهوداتهم المبذولة في خدمة المرضى .
– أوائل الشهادة الإعدادية بإدارتي شرق وغرب التعليمية ( الأولى على مستوى إدارة شرق ، من الأوائل على مستوى المحافظة من إدارة غرب )
– الطلاب الحاصلين على عدد (2) ميدالية فضية في بطولة الكونغو فو بالصين
– الطلاب الحاصلين على المركز الأول على مستوى المحافظة في توجيه المكتبات من ذوي الهمم ( متحدي الإعاقة ) .
– الأخصائية الإجتماعية المثالية ( إتحادات طلابية مرحلة إعدادية ) بإدارة شرق التعليمية لحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة ، والثاني على مستوى الجمهورية .
– بعض العاملين بحي شرق شبرا الخيمة ( مدير إدارة النظافة / عمال النظافة / مشرفي نظافة / سائقين) تقديراً لمجهوداتهم المبذولة في مجال عملهم .
ثم تم عرض كافة الجولات الميدانية التي قام بها رئيس المدينة لمتابعة كافة الأعمال الخاصة بجميع القطاعات الخدمية و عرض جدول الأعمال الذي استهل بالتصديق على محضر الجلسة السابقة وبعد ذلك تم عرض ايجابيات وسلبيات كافة القطاعات على حدى والتي تم ملاحظاتها أثناء جولاته بكافة القطاعات وتم مناقشتها مع كل مسئول على حدى كلا في قطاعه
وقد أوصى رئيس المدينة في نهاية الجلسة بعدة توصيات أهمها :-
أولا : قطاع التعليم :-

1- متابعة الإستعدادات اللازمة بالمدارس خلال هذه الفترة ( إمتحانات الثانوية العامة ) حتى يتهيأ لأبنائنا الطلاب الجو المناسب أثناء أداء الإمتحانات .
2-التنبيه بإزالة كافة الإشغالات أمام المدارس بالتنسيق مع الأحياء حتي لا تكون مصدر إزعاج للطلبة أثناء تأدية امتحاناتهم.
3- المرور المستمر من قبل المتابعة علي المدارس و التواصل مع الإدارات التعليمية لرصد أي مشكلة و التعامل الفوري معها وخاصة أثناء فترة الإمتحانات .
4- التنسيق مع الأحياء حال تواجد أية تجمعات قمامة حول المدارس لإزالتها فوراً
5- التنسيق مع الإدارات الصحية بوجود عربات اسعاف في القطاعات القريبة من المدارس تحسبا لاي طارئ أثناء فترة الإمتحانات.
6- التنسيق مع الشرطة للتواجد الأمني حول المدارس قبل و أثناء الامتحانات .
ثانيا : قطاع الصحة :-

1-الحرص علي النظافة العامة للمستشفيات .
2- الالتزام من قبل طاقم الأطباء و التمريض و الإداريين و العمال بالزي أثناء قيامهم بالعمل.
3- التزام من قبل جميع العاملين بالمستشفيات و الوحدات الصحية بمواعيد العمل الرسمية.
4- الابلاغ المستمر عن أ ي مشاكل تواجه المستشفيات أو الوحدات الصحية من حيث نقص الاجهزة أو الادوية أو غيرها و ذلك لإتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لتوفير الامكانات اللازمة لذلك.
5- التأكيد على الالتزام اليومي بتفعيل جروب الواتس الذي تم إنشاؤه بتاريخ 2019/1/13 والذي يضم ( مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات ومدير مرفق الإسعاف ومديري المراكز الطبية ورؤساء الأحياء مدير المكتب الفني بالمدينة ) حتى يتسنى لكل مدير مستشفى بعد الساعة الثانية ظهرا تدوين البيانات الآتية على جروب الواتس ( عدد الغرف – عدد الأسرة – عدد المرضى – عدد الأطباء في كافة التخصصات المكلفين بالنوبتجية – مدير الطوارئ ورقم تليفونه – بيان بفصائل الدم المتاحة ببنك الدم – عدد الأسرة المتاحة بالحضانات ) يوميا كبيان يومي .
6- التنسيق مع الإدارات التعليمية لتواجد عربات إسعاف ومسعفين في القطاعات القريبة من المدارس تحسباً لاي طارئ أثناء فترة الإمتحانات.
7- اتخاذ الإجراءات اللازمة لمقاومة حشرات الباعوض أثناء فصل الصيف وذلك بعمل حملات رش المبيدات سواء في الشوارع أو علي الترع و المصارف بنطاق مدينة شبرا الخيمة ( غرب و شرق).
8- التأكيد على توافر الأمصال ( ثعابين / عقارب / كلاب ) بقسم الإستقبال داخل المستشفيات بصفة مستمرة
ثالثا:- قطاع التموين :-

1- المرور يومياً على مستودعات أسطوانات البوتاجاز ومحطات تموين الوقود لمنع التلاعب والتأكد من توافرها وصحة التصرف فيها بالبيع للمواطنين
2-قيام إدارة السلامة و الصحة المهنية بالمرور اسبوعيا على مستودعات أسطوانات البوتاجاز ومحطات تموين الوقود و التأكد من تلافي الملاحظات التي تم رصدها و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .
3- قيام إدارتي التموين (( شرق / غرب ) بالتنسيق مع الأحياء بالمرور و المتابعة بصفة دورية والتأكد من تلافي كافة الملاحظات التي تم رصدها وتقديم تقرير بذلك حتى يتسنى معاودة المرور عليها .
4- التأكيد على عدم فتح البيع بمستودعات البوتاجاز ومحطات تموين الوقود إلا في و جود المفتش و إنشاء سجل خاص معتمد من الإدارة بالمنصرف اليومي موقع من مفتش التموين المشرف .
5- التأكيد على الاهتمام بإجراءات الحماية المدنية للمستودعات ومحطات تموين الوقود بالتنسيق مع وحدة الحماية المدنية بشبرا الخيمة .
6- التأكيد على قسم الدمغة و الموازين بشبرا الخيمة للمرور و التفتيش علي المستودعات ومحطات تموين الوقود بصفة دورية للتأكد من عدم التلاعب وتلافي الملاحظات و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .
رابعاً :- قطاع الطرق :-
1-تذليل كافة العقبات أمام الشركة العاملة القائمة علي تطوير ميدان أحمد عرابي .
2- التأكيد على المتابعة المستمرة للطرق لإنشاء مطبات في الأماكن الخطرة بالتنسيق مع وحدة مرور شبرا الخيمة .
3- المتابعة المستمرة من قبل إدارة المتابعة بالمدينة لكلا من أعمال الرصف و التطوير علي مستوي المدينة.
خامساً :- قطاع الصرف الصحى
1-التزام السادة مسئولي شركات مياه الشرب و الصرف الصحي بمتابعة التنفيذ للمشروعات الجديدة طبقا للمواعيد التي تم تحديدها للتشغيل التجريبي والإستلام الإبتدائي .
2-التنبيه ببذل المزيد من الجهد و سرعة انجاز الأعمال الجاري تنفيذها حاليا في قطاع الصرف الصحي بالمدينة حتي يتسني للاحياء تطوير الطرق عقب الانتهاء من اعمال الصرف.
3- عمل خطة لتطهير بالوعات الأمطار قبل موسم الشتاء بفترة كافية .
سادساً :- قطاع الكهرباء :-

1- التنبيه مشدداً على مسئول شركة توزيع الكهرباء بشبرا الخيمة وبالتنسيق مع مسئولي الكهرباء بالأحياء بسرعة حصر كافة الكبائن الغير أمنة والعمل فوراً على تأمينها وتغطيتها حفاظاً على ارواح المواطنين .
2- مراجعة صيانة كافة أعمدة الإنارة العامة وتأمينها وتأمين أي أسلاك كهربائية تخرج منها .
3- رفع كافة أعمدة الإنارة المتهالكة أو الآيلة للسقوط واستبدالها بأخرى سليمة.
سابعاً :- قطاع الطب البيطري :-

1- زيادة الحملات من قبل الطب البيطري ضد ظاهرة الكلاب الضالة في مدينة شبرا الخيمة للقضاء علي هذه الظاهرة وخاصة بعد زيادة ظهورها مرة أخرى في الآونة الأخيرة .
2- التنسيق مع إدارات ( التموين و الصحة ) لزيادة عمل الحملات علي جميع المحلات والأسواق والمخابز داخل المدينة وذلك لضبط الأسعار والحد من جشع التجار .
ثامنا :- التضامن الاجتماعي :-

1- المرور المستمر علي كافة الحضانات للتأكد من سلامة المكان و نظافته خصوصا أنناء فصل الصيف
2- تم التأكيد علي إدارتي التضامن الاجتماعي ( غرب / شرق ) للمرور بصفة دورية علي دور الأيتام والمسنين للتأكد من عدم وجود مشاكل ( صحية / إدارية … إلخ ) وتوفير حياة كريمة لهم
تاسعا :- الشباب والرياضة :-

1- الاهتمام بكافة المشروعات الشبابية علي مستوي المدينة .
2- التنسيق الكامل بين إدارات المتابعة علي مستوي المدينة و إدارة الشباب و الرياضة لتذليل كافة المعوقات التي تقابلهم أثناء عملهم.
3- الإهتمام بجميع مراكز الشباب والرياضة ومتابعة الانشطة المقامة بها سواء الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية لما لها من أهمية كبيرة في تربية النشئ .

عاشراً :- قطاع محو الامية
– الاهتمام بتحفيز الدارسين بمحو الامية حتي يزيد عدد من تم محو اميتهم .
– التنسيق مع إدارة الأوقاف ومسئول الكنيسة لنشر التوعية الكافية وذلك بإجراء ندوات لحث المواطنين على أهمية التعليم .
– تحفيز المدرسين لفتح فصول لتعليم الكبار لمحو أميتهم بأكثر من مكان بالتعاون مع الشباب و الرياضة.

حادي عشر :-قطاع الامن :-

– تكثيف الحملات والدوريات الأمنية بالمدينة والأحياء وخاصة في نطاق المدارس ( أثناء فترة الإمتحانات ).

ثاني عشر :- قطاع الري :-
– التأكيد على المتابعة الدورية لتطهير الترع والمصارف ورفع ناتج التطهير وذلك حفاظاً على صحة المواطنين ومنع انتشار الأمراض عن طريق ناقلات العدوى والمتمثلة في ( الباعوض ، الذباب )
الأحياء :-

– الاهتمام بأعمال التشجير والدهانات وصيانة الطرق لحفظ جمال ورونق المدينة .
– المتابعة المستمرة لحالات البناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
– تكثيف حملات النظافة بالشوارع وخاصة بجوار محابس الغاز ومحولات الكهرباء تجنبا لحدوث كوارث لا قدر الله .
– التعامل السريع مع كافة الإشغالات بالشوارع وخاصة بنطاق المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية ودور العبادة وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق بكل حي .
– متابعة غلق وسلامة وتامين كبائن الكهرباء وولاعات إنارة الأعمدة بالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء شبرا الخيمة .
– المرور علي المستودعات ومحطات الوقود بصفة مستمرة بالتنسيق مع الإدارات المعنية.

وفي النهاية شكر رئيس المدينة كل من ساهم وتعاون في انجاز الأعمال في كافة القطاعات حيث تلاحظ حدوث طفرة ايجابية بالمدينة في الآونة الأخيرة في جميع المجالات مما كان له الأثر الإيجابي لدى المواطنين حيث تلاحظ زيادة نسبة الايجابيات بكافة القطاعات وتدني نسبة السلبيات وسيتم بإذن الله بذل المزيد من الجهد لتطوير ورفع كفاءة كافة القطاعات الموجودة بالمدينة والتي سيشعر بها الجميع خلال الفترة القادمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى