أحزاب ونواب

اللواء عبد الرحمن راشد يكتب “مكاسب مصرية للبطولة الأفريقية “مصر تتحدث عن نفسها”

 

وقف الخلق ينظرون جميعا

كيف ابنى قواعد المجد وحدى

وبناة الاهرام فى سالف الدهر

كفونى الكلام عند التحدى

انا تاج العلاء فى مفرق الشرق

ودراته فرائد عقدى

إن مجدي في الأوليات عريق

من له مثل أولياتي ومجدي

انا ان قدر الاله مماتى

لاترى الشرق يرفع الراس بعدى

ما رمانى رام و راح سليما

من قديم عناية الله جندى

كم بغت دولة على وجارت

ثم زالت وتلك عقبى التعدى

إنني حرة كسرت قيودي رغم أنف العدا وقطعت قيدي

تذكرت كلمات الشاعر العظيم حافظ ابراهيم وانا اشاهد  افتتاح بطولة الامم الافريقية لكرة القدم مساء الجمعة الماضي،هذا الافتتاح الرائع الذي يعكس حضارة مصر وقدرة الشعب المصري والدولة المصرية،علي تنظيم الاحتفالات والبطولات الكبري،و التي عجزت غالبية الدول الافريقية عن تنظيمها،رغم المدة القصيرة والتي لم تتجاوز خمسة اشهر من اعتذار دولة الكاميرون عن تنظيم هذة البطولة واختيار مصر لتنظيمها.

ولقد وفقت مصر بحمد اللة تعالي من تنظيم هذة البطولة،بشهادة العديد من دول افريقيا و العالم،وما صدرتة وكالات الانباء و الصحف العالمية والعربية من نجاح مصر في تنظيم هذا الحدث العالمي.

فلقد سلطت الصحف العالمية والعربية الضوء علي حفل الافتتاح للنسخة 32 للنهائات بطولة كاس الامم الافريقية لكرة القدم،التي تستضيفها مصر حتي 19 يوليو القادم،ولاول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدل من 16 منتخبا:

حيث وصفت صحيفة (اس) الاسبانية مثل هذا الافتتاح علي ارضية استاد القاهرة الدولي بانة مبهر،مشيرة الي انة يليق بالنسخة التاريخية للبطولة.

ومن جانبها قالت صحيفة الجارديان البريطانية ان حفل افتتاح امم افريقيا،كان مدهشا للغاية في ظل اجواء مظلمة وارض تضئ بثلاث اهرامات ضخمة،والاف الهواتف النقالة التي تنقل الحدث بشغف عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

بينما تحدثت شبكة بي بي سي البريطانية عن حفل افتتاح المونديال الافريقي

بانة رائع جدا،خصوصا في ظل الاستعدادات المتميزة التي صاحبتة.

وعلقت صحيفة المنتخب المغربية علي حفل الافتتاح،قائلة حفل افتتاحي بعبق التاريخ،مشددة علي ان حفل الافتتاح لم تزد مدتة عن 20 دقيقة،الا انة ابهر الحاضريين و المتابعين حول شاشات التلفاز،خاصة في ظل استخدام رائع ومميز للاضواء و الالوان،بجانب الاغنية الرسمية للبطولة(متجمعين)التي احياها  ثلاث مطربين،هم المصري حكيم و النيجيري فيمي كوتية و الافوارية دوبية.

اما صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية واسعة الانتشار فكتبت”هدف تريزيجية يكفي منتخب مصر لعبور زمبابوي في المبارة الافتتاحية للكان”

ان ما ححقتة مصر من مكاسب في تنظيم هذة البطولة من دعايا واعلام داخلي وخارجي للدولة المصرية،يفوق كثيرا ما تنفقة من الدولارات في مثل هذة الاحول لتحقيق اهدافها الدعائية و الاعلامية.

هذا بالاضافة الي المكاسب الامنية و السياحية و الاقتصادية،والتي اوضحت ان مصر بلدا امنا في الوقت الحاضر يطمئن السائح علي زيارتة والاقامة بين مدنة وقراة،في اي وقت في ظل نظام امني شامل وراقي وحديث فمصر بلدا امنة مطمئنة باذن اللة.” ادخلوها بسلام امنيين”

 وايضا لينظر العالم الي ما حققتة مصر من تقدم وازدهار حضاري،لمطاراتها وموانيها ومدنها وشوارعها وطرقها وفنادقها ومطاعمها وملاعبها في القاهرة والاسكندرية والاسماعلية والسويس وباقي المدن الاخري.

كذا ما حققتة مصر من مكاسب سياسية بريادة الدول الافريقية،وعقدها لمؤتمرات الشباب و المراة بالقارة الافريقية والمؤتمرات الاقتصادية و الامنية و العسكرية والقضاء علي الفساد.

وعلي المستوي الداخلي فقد اعادت هذة البطولة لشباب مصر ورجالها ونسائها روح الانتماء العالية للوطن العزيز وقيمة العلم المصري رمز الوطن،كما اعادت للاسرة المصرية العودة الي الملاعب الرياضية وملاعب كرة القدم في هدوء وسكينة وطمأنينة.

وكان لحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقعا وصدا هاما في هذة المناسبة،حيث صاحبة في حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ورئيس الاتحاد الافريقي(الكاف) وعددا من الشخصيات الهامة بالقارة الافريقية و الدول العربية والاجنبية ورجال الصحافة و الاعلام من شتي انحاء افريقيا و العالم.

وقد رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالدول و الوفود و الفرق المشاركة في البطولة،واصافا اياهم بانهم اشقائنا الاعزاء وابناء قارتنا الافريقية الغالية،وتمني للجميع اقامة طيبة بمصر و التوفيق لهم جميعا  بالنجاح.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى