كتاب الموقعمقالات

احمد عبد الكريم يكتب “اشراقة الصباح ” … “روشان.. درة التاج”

عرفتها بالصدفة في أحدي الصالونات الثقافية المنتشرة في مصر و هي ظاهرة صحية ليست غريبة علي مصر الرائدة في مختلف الفنون و التي انجبت العباقرة و النجوم في كافة المجالات لتصبح القاهرة هي هوليود الشرق. 
من بين هذه الصالونات الناجحة.. صالون غادة صلاح الدين و احافظ علي تواجدي فيه بقدر ما تسمح به ظروفي..
و منذ عدة شهور.. تعرفت علي الاديبة و الصحفية الجميلة روشان صفا .. و توطدت العلاقة بيننا بسرعة حيث التقينا في نقاط و صفات كثيرة مشتركة.. و الارواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف…. الي اخر الحديث النبوي الشريف.. و ليس من الضروري ان تظل سنوات لكي تقترب من الاخرين فربما تجد فيما عرفته قريبا اشياء جميلة أفضل ممن عرفتهم سنوات طويلة.. ليست قوة العلاقات الانسانية بطول مدتها أو قصرها.. المهم ان تكون العلاقة قائمة علي الاحترام المتبادل و احترام خصوصية و افكار كل طرف.. و يتوجها الاخلاص و الصدق و المحبة الخالصة لوجه الله.. وجدت كل هذه الصفات الجميلة في الاديبة روشان.. و أهم ما يميزها أيضا انها متسامحة و متصالحة مع نفسها و تحمل قلبا طيبا و روحا شفافة و نقاء و وضوحا في الافكار و العلاقات..
واضافة الي جمال خلقتها.. يأتي جمال روحها التي أضفت جمالا عليها.. و لكل انسان نصيب من اسمه.. فاسم روشان معناه درة التاج فهي درة أينما تواجدت.. و صفاء لها نصيب منه فلديها صفاء نفسها و قلبها..
هذه الكلمات عن الصديقة العزيزة روشان قليل من كثير و هي مقدمة للعمل المشترك في مجال الثقافة و الادب و الفن و الابداع سيكون مختلفا عما يجري في مختلف الصالونات الثقافية و لنا الشرف ان تكون الاديبة روشان المنسق العام لهذا العمل الذي أطلقت عليه اسم ” منتدي الاساتذة ” وقد لقي هذا الاسم استحسانا كبيرا من باقي افراد العمل ويأتي في مقدمتهم الكاتب الصحفي علي الجمال نائب رئيس تحرير جريدة الاهرام المسائي و الزميل الجميل والصديق العزيز خالد حجازي نائب رئيس تحرير جريدة وموقع اليوم السابع والابن والزميل المتألق امجد عامر رئيس قسم الاخبار بجريدة وموقع البوابة نيوز .. كما يشرفنا العمل المهندس الخلوق طارق صبري مدير نادي الري الذي رحب بقوة لإستضافة المنتدي بنادي الري.. وقد تم الاتفاق علي تدشين المنتدي يوم السبت الموافق 13 يوليو القادم ابتداءا من الساعة 6 مساء..

وسوف يشهد حفل التدشين مفاجأت سارة.. وادارة المنتدي ترحب بكل الاساتذة والقامات الكبيرة من ابناء محافظة القليوبية وباقي المحافظات للإنضمام إلي المنتدي الذي نحاول من خلاله اسعاد الناس ونشر روح المحبة والإخاء بين الجميع وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي سادت مجتمعنا خلال السنوات الاخيرة..
كما يتبني المنتدي كل المواهب في كافة الفنون..
مرحبا بكم وعلي امل اللقاء في منتدي الاساتذة في نادي الري.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى