إعلان

مفاجأة .. ولا طالب بالثانوية حاصل على الدرجة النهائية في العينة العشوائية للغة العربية

0 154

كشفت نتائج تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2019 عن عدم حصول أي طالب من القطاعات الاربعة على مستوى الجمهورية على الدرجة النهائية فيما حصل عدد قليل على درجة 79 من 80 درجة وبلغت نسبة النجا 94%.

 

أوضح مصدر داخل الكنترول أنه تم تطبيق النظام الجديد للتصحيح هذا العام على اللغة العربية لتحقيق اقصى استفادة للطلاب خاصة في النقاط التي اثير حولها جدل مشيرا إلى أن الوزارة راعت مصلحة الطلاب خلال مناقشة نموذج الاجابة وتم حسم الخلاف في بعض الكلمات التي دار حولها خلاف مثل كلمة زمان حيث تم الاتفاق على أن تكون الاجابة الصحيحة “أزمن” أو “أزمنة” وبعد العودة للسان العرب تمت اضافة كلمة “أزمان” لتكون ضمن اجابات الطلاب الصحيحة لأنه لوحظ أن أغلب اجابات الطلاب كانت بكلمة “أزمان”.

 

كما تم ايضا مراعاة كلمة حوائجهم .. حيث أثارت هي الأخرى جدلا واسعا بين كثير من الطلاب وتضمن نموذج الاجابة بأن مفرد الكلمة “حاجتهم” وتمت اضافة حاجاتهم أيضا لمراعاة مصلحة الطلاب.

 

أوضح المصدر أن النظام الجديد للتصحيح والذي تم الاتفاق عليه حسم مثل هذه الاشكاليات بالاتفاق مع الموجهين لمناقشة نموذج الاجابة وضع البدائل في النقاط الاشكالية بحيث تكون الرؤية واضحة أمام المصححين.

قد يعجبك ايضا