إعلان

تفتيش مفاجئ على مستشفى أبو المنجا المركزي بشبرا

0 32

قام اليوم الاثنين اللواء  مجدي الوصيف- وكيل الوزارة رئيس مدينة شبرا الخيمة ويرافقه أعضاء من إدارة المكتب الفني والمتابعة الميدانية والتفتيش المالي والإداري والعلاقات العامة بالمدينة بالمرور على مستشفى أبو المنجا المركزي بنطاق حي غرب ، مسشتفى بهتيم المركزي بنطاق حي شرق وبالمرور تبين الآتي :-
مستشفى أبو المنجا المركزي بنطاق حي غرب شبرا الخيمة :-
1. تم مراجعة نوبتجيات الأطباء وفريق التمريض بالمستشفى ووجد الإلتزام والإنضباط التام من قبل فريق العمل بالمستشفى .
2. تم المرور على عيادات المستشفى وقد تلاحظ وجود تكدس من المرضى أمام عيادة الباطنة ناتج عن إستخدام باب واحد للدخول والخروج على الرغم من وجود باب آخر بذات العيادة وعلى الفور تم التوجيه بضرورة فتح الباب الاخر وفصل المرضى وتقسيمهم ( سيدات / رجال ) مما أدى إلى سهولة الدخول والخروج والقضاء على التكدس الموجود .
3. تم التنبيه على ضرورة وجود حاجز ( برفان ) بغرفة الكشف حفاظاً على حق المرضى في الخصوصية وعدم وجود أكثر من مريض بغرفة الكشف .
4. بالمرور على الصيدلية الموجودة بالمستشفى تبين عدم وجود بعض الأصناف والتي تم عمل حصر لها والإبلاغ بعدم توافرها لمديرية الشئون الصحية من قبل إدارة المستشفى .
5. بالمرور على عيادة الرمد تبين وجود عدد ( 2 ) جهاز خاصين بقياس وفحص العين معطلين وغير مستخدمين نظراً لإحتياجهما للصيانة وتم إبلاغ إدارة المستشفى بضرورة عمل الصيانة اللازمة لهما .
6. بالإستفسار عن وجود أية مشكلات تواجه فريق العمل بالمستشفى ( أطباء – تمريض ) تلاحظ تأخر صرف مقابل النوبتجيات والحوافز المستحقة لهم وذلك عن شهر (مارس ، إبريل ، مايو ) وتم التنبيه على مدير المستشفى ومخاطبة مدير الإدارة الصحية غرب ومدير مديرية الصحة لسرعة صرف مستحقاتهم وسيتم المتابعة .
ثانياً : مستشفى بهتيم المركزي:-
1. تم مراجعة نوبتجيات الأطباء وفريق التمريض بالمستشفى وتلاحظ الإلتزام والإنضباط من قبل الأطباء وفريق التمريض والعاملين .
2. تم المرور على أقسام المستشفى ومتابعة حركة سير العمل بها ووجدت منتظمة وتسير بشكل جيد
3. تمت مراجعة الأعمال الجارية لتغيير شبكة الصرف الصحي للمستشفى ولمدة ثلاثة أشهر والتي بدأت أعمالها بداية من شهر يونيه 2019 على أن تنتهي بنهاية شهر سبتمبر 2019 .
وفي نهاية الجولة تم التوصية بالتأكيد على الآتي :-
– الإهتمام بالنظافة العامة للمستشفيات وخاصة دورات المياه .
– التخلص من النفايات الخطرة بطريقة آمنة .
– الإلتزام بإرتداء الزي الخاص بالأطباء وفريق التمريض .
– الإهتمام بنظافة المطابخ بالمستشفيات وعدم غلقها إلا بعد التأكد من وصول الوجبات للنوبتجية
– تنسيق الأمن للمرافقين المتواجدين مع المرضى لمنع حدوث تكدس بالمستشفى
– زيادة عدد عمال النظافة وأفراد الأمن بالمستشفيات لسد العجز الموجود
– حسن معاملة المرضى المتواجدين بالمستشفيات والسماع لشكواهم والعمل على حلها .
– عقد إجتماعات شهرية بين إدارة المستشفى وفريق العمل ( الأطباء – فريق التمريض – العمال ) لمناقشة أية مشكلات والعمل على حلها .
تم مخاطبة مديري الإدارات الصحية ( شرق / غرب ) لتلافي الملاحظات السابقة وسيتم معاودة المرور خلال خمسة عشر يوم من تاريخه للتأكد من تلافي كافة الملاحظات المأخوذة ومتابعة أعمال تغيير شبكة الصرف الصحي بمستشفى بهتيم .

قد يعجبك ايضا