إعلان

إعلان

أحمد عبدالكريم يكتب…إشراقة الصباح” نورس ” ابن الاسكندرية يغرد منفردا في الأوبرا

0 77

في ليلة هي الاروع من الليالي الثقافية التي تقيمها المتألقة غادة صلاح الدين من خلال صالونها الثقافي الذي يحمل اسمها.. أقامت الندوة بقاعة سينما الحضارة بدار الاوبرا المصرية بالقاهرة لمناقشة الديوان السابع لابن الاسكندرية الشاعر الكبير جابر بسيوني.. الديوان يحمل عنوانا دالا علي شخصية المبدع ” نورس لا يري الا الجميل ” ..
حلق بنا شاعرنا الجميل جابر بسيوني في سماء القاهرة و غرد منفردا في الاوبرا باشعاره الساحرة و المتنوعة و التي تحمل الجمال و الخير.. كما صاغ حبه لمعشوقته الاسكندرية باسلوبه و كلماته الراقية.. و تناول مشاكلها خاصة مشكلة الشواطئ..
لقد أذهل و أمتع بسيوني جمهور الحاضرين الذين امتلأت بهم القاعة..
الي جانب شخصية المبدع الدي يتمتع بدماثة الخلق و طيب المعشر و القبول الرباني.. و لن أنسي كرم الضيافة و حسن الاستقبال عندما استقبلنا في اتيابه الاسكندرية الذي يديره. باختصار جابر بسيوني. ضخص جميل و اتحفنا بسبعة دواوين شعرية رائعة و توجها بنورس لا يري الا الجميل..
و من جمال الندوة مجموعة الرائعين من النقاد المصريين و في مقدمتهم فيلسوف النقد الدكتور حام عقل بصولاته و جولاته في النص و استخراج ما لا نراه من مواطن الجمال و بجعلك منصتا له من فرط روعته..
أما الناقد الثاني الذي استمعت اليه لاول مرة فالهرني و أبهر الجميع الناقد و الشاعر الكبير أحمد يويل الذع اعذانا وجبة ديمة و مفيدة لدواوين جابر بسيوني السبعة.. متعة ما بعدها متغة..
و ايضا الناقد و ااساعر المبدع ابن الاسكندرية أحمد فضل الذي حصل علي جائزة التفوق في السعر مؤخرا و مليون مبروك.. لقد استعرض بعض الملامح و المواطن الجمالية في ديوان بسيوني. و غيرهم من الاساتذة الكبار..
و حظيت الندوة بمداخلات رائعة أثرت الامسية الثقافية.
و كالعادة حضر الندوة جمهور كبير من كبار الشعراء و الادباء و المثقفين و من الزول العربية و في مقدمتهم العاشق لمصر و المصريين الكاتب و الازبب السعودي الكبير أحمد الشدوي و ابن فلسطين الحبيبة الرائع رائد قديح الدي نبارك له بدار النشر التي أنشأها.. و غيرهم من الدول العربية الشقيقة.
مليون مبروك للشاعر الكبير جابر بسيوني و شكرا للاستاذة غادة صلاح الدين.. و الي اللقاء قريبا مع منتدي الاساتذة و الاديبة الجميلة روشان صفا المنيق العام للمنتدي و الدينامو الفاعل للمنتدي.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!