الرئيسيةحوادث وقضايا

وفاة الشقيق المصاب في مجزرة ” بلتان ” الأسرية متأثرًا بجراحه

كتبت ابتسام منصور
لقي صاحب معرض سيراميك بقرية بلتان مركز طوخ مصرعه متأثرا بجراحه التي أصيب بها على يد شقيقه، أمس، خلال تدخله للدفاع عن زوجة شقيقه ومنعه من دخول المنزل حيث قتل الشقيق المتهم زوجته فيما أصاب شقيقه بإصابات بالغة وجروح غائرة نقل على إثرها للمستشفى وتم إدخاله العناية المركزة حتى أعلنت وفاته اليوم. تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بعرض الجثة على الطب الشرعي والتصريح بالدفن عقب ذلك.
كان العميد فوزي عبدربه، مأمور مركز طوخ، تلقى إشارة من مستشفى بنها الجامعى بوصول كل من «ث. ع» 45 سنة، عاملة نظافة بعقد مؤقت في إحدى المصالح الحكومية ومصابة بجرح ذبحى بالرقبة من الخلف وتوفيت فور وصولها مستشفى بنها الجامعى، وإصابة المدعو «م. ا» 40 سنة، مصاب بجرح ذبحى بالرقبة وجرح قطعى في الذقن ونزيف داخلى وتم حجزه للعلاج ولا يمكن استجوابه.
وأخطر اللواء رضا طبلية، مدير الأمن، فانتقل اللواء هشام سليم، مدير المباحث، والعميد يحيى راضى، رئيس مباحث المديرية، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة زوج الأولى وشقيق المصاب الثانى وذلك على إثر وجود خلافات ومداومة التطاول على زوجته بالسب والشتم واستيلائه على مرتبها للإنفاق على شراء المخدرات.
وتمكن المقدم أحمد سامى، رئيس مباحث المركز، من ضبط المتهم وأرشد عن السلاح الأبيض المستخدم «سكين» والتحفظ عليه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأيد مضمون ما أسفر عنه الفحص.
كشفت التحريات أن المتهم عاطل وسيئ السمعة ومدمن مخدرات وأنه دائم التعدى على زوجته للاستيلاء على مرتبها لشراء المخدرات فقامت الزوجة وشقيقه بطرده من المنزل.
وذكرت التحريات أن الخلافات الأسرية تجددت، أمس، وقت ارتكاب الواقعة عندما حاول المتهم العودة إلى منزل أسرته حيث نشبت مشادة كلامية بينه وبين شقيقه تطورت إلى مشاجرة، تعدى على إثرها المتهم بسلاح أبيض «سكين»، أعده سلفا، على زوجته وشقيقه، ما أدى إلى مقتل الأولى وإصابة الثاني.
وفي وقت لاحق وعقب نقل المتوفية والمصاب لمستشفى بنها الجامعي وبرفقتهما بعض من عائلتهما والجيران وعلمهم بوفاة الأولى واحتياج الأول للدخول لإحدى غرف العناية المركزة وعدم تواجد أماكن شاغرة له أحدثوا حالة من الهياج داخل المستشفى، مما أسفر عن إصابة «و. م. أ»، طبيب عناية مركزة بالمستشفى (جرح قطعي بالركبة اليسرى) وكسر 2 لوح زجاج بمكتب الاستقبال.
وتمكن النقيب مصطفى كامل، معاون المباحث، من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وقررت النيابة التحفظ على المتهمين وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المستشفى لبيان المتورطين في الواقعة وكيفية حدوثها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى