تعليم

نائب وزير التعليم يكشف تفاصيل شهادة المعلم icdl المطلوبة في المسابقة المقبلة

 

كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن تفاصيل شهادة المعلم icdl، المطلوبة من الراغبين في التقدم لمسابقة المعلمين القادمة.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وقع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومؤسسة ICDL Arabia؛ لدعم الوزارة في بناء القدرات والكفاءات الرقمية والتكنولوجية لدى كوادرها التعليمية، وتدريب المعلمين لحصولهم على شهادة  ICDL Teacher وفقًا للمعايير الدولية.

وأضاف عمر في تصريحات خاصة صحيفة، أن شهادة المعلم icdl إلزامية على الجميع من الراغبين في التقدم لمسابقة المعلمين المقبلة في شهر يونيو المقبل وذلك لتلافى عدم امتلاك الكثير من المتقدمين للمسابقة العقود المؤقتة المهارات المطلوبة والتى تحتاجها الوزارة لتطبيق نظام التعليم الجديد والذى يعتبر جزء أساسي فى خطة بناء الانسان المصرى التى اعتمدتها الدولة.
وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن الشهادة عبارة عن مجموعة من مهارات الحاسب الآلي ومهارات التعلم التي يجب توافرها في المعلم.
وأكد عمر، أن المؤسسة الدولية تقدم دعم كبير لمنح تلك الشهادة بأجر رمزي يقدر بنحو 350 جنيه، وبسعر لا يقارن بسعرها عالميا الذي يساوي نحو 300 دولار (بما يعادل 6 آلاف جنيه مصري)، مؤكدا أن الشهادة يمكن الحصول عليها في غضون يومين أو 3 أيام أونلاين، مع المتسابق الذي يمتلك المهارات.

ولفت إلى أنه تم فتح الباب للحصول على الشهادة منذ 1 مايو الجاري .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى