أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يناقش  انشاء محطات وسيطة لجمع القمامة بالمحافظة

ناقش الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم خلال اجتماعه مع وفدا من الهيئة العربية للتصنيع اوجه التعاون المشترك لانشاء وتجهيز عدد من المحطات الوسيطة لجمع القمامه في اطار جهود المحافظة للقضاء علي مشكله القمامة وتفعيل منظومة محكمة تضمن عدم وجود اي تراكمات بالشوارع.

ومن جانبه اكد محافظ القليوبية ان الهيئة تقوم بتفيذ التصميمات والإشراف على التنفيذ والأعمال اللازمة له من أعمال بنية أساسية وشراء المعدات اللازمة لتنفيذ تلك الأعمال، وذلك خلال برنامج زمني محدد لضمان عدم تراكم المخلفات بعد رفعها ووجود محطة وسيطة لتجميع المخلفات مما سيساهم في التخلص من صورة التراكمات العشوائية للمخلفات مشيرا ان المحافظة تسعى لتفعيل منظومة عمل إدارة المخلفات بالتعاون مع الجهات الشريكة.
جدير بالذكر ان محافظة القليوبية انتهت من انشاء ثلات محطات وسيطة بمدن طوخ والخصوص وشبرا الخيمة حيث طلب المحافظ التعاون مع الهيئة في امداد المحطات بالمعدات اللازمة لتشغيلها.
ومن جانبهم اكد وفد الهئة العربية للتصنيع ان مشاركة الهيئة في تنفيذ منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات يأتي في إطار تنفيذ خطط التنمية الشاملة بالدولة والاهتمام بالتخلص النهائي من المخلفات وذلك من خلال توفير المعدات ووسائل النقل والمشاركة في إنشاء المدافن الصحية والمحطات الوسيطة.
جاء الاجتماع بحضور ايمان ريان نائب المحافظ واسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري والعشوائيات ومحمد فوزى مدير المكتب الفنى.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى