مناسبات

عبد العاطي : يطلق ٣ مسابقات رمضانية لنشر الوعي المائي

كتب/ مصطفى صابر عيد

أطلق دكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، ٣ مسابقات خلال شهر رمضان المعظم، بهدف نشر الوعي بالقضايا المائية، وحث المواطنين على ترشيد استخدامها، في ضوء تنفيذ المحور الثاني لاستراتيجية الوزارة ، والمعني فيها المحور الثاني بثقافة ترشيد استهلاك المياه.

حيث أضاف المهندس هشام صابر، رئيس الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي / إن الهدف من المسابقة ليس مجرد طرح أسئلة والإجابة عليها، ولكن الهدف الأكبر يتمثل في البحث عن المعلومة التي يسأل عنها السؤال بأي وسيلة كانت، لتكون عند الوصول لها أكثر رسوخا في ذهن من بحث عنها من المواطنين الذين قرروا الاشتراك في المسابقة، وهو ما يصب في النهاية في زيادة وعي المواطنين بقضايا المياه، والتحديات التي تواجهها الدولة المصرية في توفير هذه المياه، للأغراض كافة.
وأوضح رئيس الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي، أن الإدارة أطلقت ٣ مسابقات، الأولى بعنوان “رمضان جانا.. الميه أمانة”، وذلك عبر الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية والري على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والمسابقة الثانية، عبر أثير إذاعة القرآن الكريم بعنوان “المياه في القرآن والسُنة”، وتذاع يوميا في تمام الساعة 2:55 عصرا، خلال شهر رمضان المبارك، والمسابقة الثالثة، بعنوان “النيل يسأل”، ويتم إذاعتها عبر أثير إذاعة البرنامج العام في تمام الساعة 3:55 عصرا، طوال شهر رمضان المعظم.
وعن جوائز الفائزين في المسابقة، أوضح المهندس هشام صابر، أنه تتنوع بين المادية والعينية، حيث إنه بالنسبة لمسابقة “الميه أمانة” يكون الفائز بها أول من يضع تعليقا بالإجابة الصحيحة على سؤال المسابقة على الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية والري، بينما في مسابقتي الإذاعة، توزع قيمة الجائزة على ٥ فائزين في كل مسابقة، بإجمالي ١٠ آلاف جنيه.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى