أخبار القليوبيةالاخبارالرئيسية

“عايزين بنها زي زمان”.. حملة لمواجهة إلقاء النفايات الطبية بالشوارع

دشن عدد من أهالي وشباب مدينة بنها، حملة تحت عنوان “عايزين بنها ترجع زي الأول” ردا على ما تداوله نشطاء الفيسبوك بالمدينة من وجود مقلب قمامة خلف مستشفى بنها التعليمي، حيث تبادل النشطاء صور القمامة الملوثة بالدماء.

وكشفت الصور المتداولة انتشار النفايات الخطرة ومخلفات العمليات الملطخة بالدماء والملوثة في شارع الاستاد ببنها بالقرب من مستشفى بنها العام، وسط استياء شديد بسبب تكرار إلقاء المستشفيات والمراكز الطبية لنفايتها الطبية.

طالب مسؤولو الحملة، المسؤولين بوضع الحلول اللازمة للتخلص من كافة السلبيات وأهمها واقعة إلقاء النفايات الطبية في الشارع.

أوضح منسقو الحملة، أن واقعة النفايات الطبية حدثت في الشارع خلف مستشفى بنها التعليمي، مطالبين بمحاسبة المسؤولين الذين تركوا هذه النفايات تخرج من المستشفيات المتواجدة بالمنطقة لتلقى في الشارع بهذا الشكل، كما طالبوا بمحاسبة مسؤولي النظافة والمدينة التي تركوها ملقاة في الشارع هكذا.

ومن جهته قال حمدي سلامة رئيس مجلس مدينة بنها، إن مجلس المدينة شن حملة مكبرة على المستشفيات والمراكز الخاصة بالمدينة، بعد انتشار نفايات طبية ودم ملوث ومخلفات عمليات جراحية في شارع الاستاد ببنها بالقرب من مستشفى بنها العام.

وأشار سلامة، إلى أن مجلس المدينة سيتابع يوميا المستشفيات الخاصة والتأكد من التزامها بسياسة التخلص من النفايات الطبية بطريقة سليمة وعدم خلطها بالنفايات الآدمية ووضعها بالشوارع لما تسببه من خطورة على الصحة العامة، مضيفا أنه جرى التعاقد مع شركة جديدة للنظافة لرفع المخلفات من الشوارع  وتطوير مستوى النظافة داخل المدينة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى