إعلان

إعلان

٥ افكار لتعيشي اجواء رمضان داخل بيتك 

0 113
حاولي تغير بيتك لتعيشي مع اسرتك واولادك اجواء شهر رمضان الكريم بافكار بسيطة نقدمها لكي في ٥ خطوات وهي :_
اصنعي الزينة مع اطفالك

انتشرت فى الاونة الأخيرة الزينة الجاهزة، لكن فكرة صنعها انتى وأطفالك سيشعرك بجو مختلف لاستقبال شهر رمضان، وهى لا تتطلب سوى حبل وبعض الورق المقوى او الاكياس الملونة لتشيكل الزينة ولصقها على الحبل وتعليقها داخل بيتك أو بالبلكونة او امام باب الشقة.

جددي الفانوس

 غالبا ما يحتفظ المصريين بفانوس رمضان الذى يكون من الحجم الكبير والذى يتم تعليقه فى البلكونات او وضعه فى مدخل البيت، ولكن يمكنك تجديده ببعض الطرق مثل، تغيير زجاجه ليكون بألوان مختلفة، او تغير لون الاضاءة من اللمبة التقليدية باللون الاحمر والأبيض لألوان مثل الاخضر والأزرق.

خدديات قماش

غرفة المعيشة من اكثر الاماكن التى تتواجد بها الاسرة ويتم جلوس الأقارب من الضيوف فيها ايضا خاصة لارتباطها بالتلفزيون، ويكون التجديد بوضع خديديات اكياسها القماش  تحمل رسومات بكار وفطوطة وبوجى وطمطم وغيرها من الشخصيات التى ترتبط فى أذهان المصريين بشهر رمضان.

ركنة رمضان

خصصى ركنة فى البيت وأحد الجوانب لوضع الاشياء التى يشتهر بها رمضان، تربيزة عليها مفرش خيامية وقدرة فول صغيرة ومسحراتى وغيرها من الأفكار كالزير الملون.

مفرش رمضاني

 اذا كان لديك سفرة أو حتى تربيزة انتريه فمن الجيد وضع مفرش عليها يحمل رسومات تعبر عن الشهر، ومنها ما يحمل الخطوط العربية، وأخرى برسومات شخصيات شهر رمضان، وهى يسهل شراؤها كقماش وخياطة أطرافها مما يوفر تكلفة شرائها جاهزة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!