إعلان

إعلان

وفد جامعات الصين : مشروعات “زراعة مشتهر” الإنتاجية مجال الفخر للبحث العلمى

0 122


أثنى وفد طلابى صينى، يتبع ثلاث جامعات، على المشروعات الإنتاجية والبرامج الدراسية التى تنفذها كلية الزراعة بمشتهر -جامعة بنها-، وتكون الوفد من 14طالب ومشرفين من جامعة وسط الصين الزراعية، و9 طلاب ومشرفين من جامعة ووهان تقدمهم السيدة Wang Fengzhu مديرة مكتب العلاقات الدولية بجامعة وسط الصين، والسيدة zoa من جامعة ووهان، وكل من Xiaoqing jin، Yanhong tao، Xiaonjing liu .. ونظمت الكلية برعاية الدكتور محمود عراقى، عميد الكلية، احتفالية لاستقبال الوفد الصينى، وتم تنظيم مؤتمر تعريفى  بالكلية، وبرامجها المتنوعة والمتميزة، والمشروعات الإنتاجية التى تنفذها الكلية لخدمة المجتمع المحيط، وذلك بحضور الدكتور عادل بهنساوى، وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور ناصر الجيزاوى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمود الزعبلاوى، وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، والدكتور محمد بسيونى، مدير وحدة العلاقات الدولية بالكلية، وعدد من طلاب الكلية يتقدمهم الطالب محمود البنا، عضو الفريق التنسيقى للزيارة.
وأشاد الدكتور عادل بهنساوى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، بالوفد الصينى، بحجم العلاقات والتبادل فى المجالات المتنوعة، كاشفا عن أن الكلية نجحت فى استنباط السلالات الحيوانية والزراعية التى حملت اسم مشتهر وحققت طفرة كبيرة فى المجالات المتنوعة، مشيرا إلى المشروعات التى ساهمت بها الكلية فى إقامة المشروعات الصغيرة للأسر الأكثر احتياجا بالتعاون مع الأجهزة المعنية.
وكشف الدكتور ناصر الجيزاوى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا، عن التعاون العملى والعلمى القائم بين جامعات الصين والكلية، حيث يتم تبادل الخبرات بين الجانبين فيما يخص جميع الأنشطة الزراعية والحيوانية، موضحا أن كلية الزراعة فخر للجامعات المصرية.
وأكد الدكتور محمود الزعبلاوى، وكيل الكلية لشئون الطلاب والتعليم، أن أساتذة وطلاب كلية الزراعة بمشتهر، حققوا الكثير من الإنجازات وأسهموا بشكل طيب فى البحث العلمى الدولى، لافتا إلى أن طبيعة مصر الزراعية تجعلنا من رواد الزراعة.
وأضاف الدكتور محمد بسيونى، مدير وحدة العلاقات الدولية بالكلية، أن العلاقات الطيبة هى الجامع الأول بين مصر والصين، وأن حجم التبادل والعلاقات فى الجانب العلمى يترجم قيمة العالم المصرى وتأثيره فى البحث العلمى العالمى، لافتا إلى أن كلية الزراعة بمشتهر قدمت للجامعات الصينية تجاربها وخبرتها المتراكمة فى المجال الزراعى والإنتاجى على مر العصور.
وقدم الدكتور محمد خيرى، أستاذ بقسم الأغذية، عرضا لتاريخ الكلية، ونشأتها وحجم الطفرة التى شهدتها على مر التاريخ، كما استعرض خيرى، خلال كلمته طبيعة البرامج الدراسية التى يتم تدريسها فى الكلية، وعدد الساعات العملية التى يقضيها الطلاب فى المعامل والمزارع والحقول لاستنباط السلالات الزراعية والحيوانية الجديدة.
وأشاد الطالب محمود البنا، عضو الفريق التنسيقى للزيارة، بالزيارة مشيرا إلى أن اهتمام الجانب الصينى يكشف عن المكانة المتميزة التى تتمتع بها كلية الزراعة بمشتهر، لافتا إلى أن الوفد الصينى أبدى إعجابه الشديد بحجم المشروعات العملية التى ينفذها طلاب البرامج المتميزة بالكلية، بإشراف علمى لأساتذة الكلية.
وأشار البنا، إلى أن الجانب الصينى أكد أن اهتمامه بالجامعات المصرية وعلى رأسها جامعة بنها، يأتى تأكيدا لمكانة مصر باعتبارها زراعية المنشأ والطبيعة، حيث يراها العالم أصل ومنبت الزراعة فى العالم.
من ناحية أخرى قام الوفد بالإطلاع على أهم البرامج والمشروعات الإنتاجية والخدمية التى تنفذها الكلية، والتى يتم تدريب طلاب الفرق المختلفة عليها، وبدأت زيارة الوفد الصينى بمعمل الألبان والأجبان والزبادى بالكلية، وكان فى استقبالهم الدكتور محمد عيد شنانة، رئيس قسم الألبان، وشرح للوفد مراحل تصنيع الجبن والزبد والزبادى من الألبان، كما زار الوفد المزرعة السمكية والصوب العضوية ومزرعة الأرانب والدواجن ومعامل الألبان.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!