إعلان

إعلان

وحدة الأزمات والكوارث بجامعة بنها تعلن الطوارىء تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة

0 71

أعلنت وحدة الأزمات والكوارث بجامعة بنها حالة الطوارىء القصوى بجميع وحداتها على مستوى كليات الجامعة تزامنا مع موجة الحرارة الشديدة التى ضربت جميع انحاء مصر وتزامنها مع حالة الصيام بشهر رمضان المبارك .

وقال الدكتور ابراهيم راجح المدير التنفيذى لوحدة الأزمات والكوارث انه تم تنفيذ توجيهات الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها  والدكتور هشام البطش المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى هذا الشأن والتنسيق مع مستشفيات جامعة بنها والأمن الصناعى بالجامعة برئاسة محمد مشتهرى ومع وحدة الأزمات والكوارث بمحافظة القليوبية برئاسة الدكتور احمد عبد الهادى ومع مديرية الصحة والإسعاف وكافة القطاعات المعنية للوقوف على جاهزية كافة الوحدات والتعامل الفورى مع أى طوارىء .

وأصدرت وحدة الأزمات بالجامعة بيانا حول حالة الطقس السىء ارتفاع ددرجة الحرارة واليات التعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحرارى واشار البيان الى ان إحتمال التعرض لضربات الشمس يزيد لو مع الوزن الزائد ومن يعانون من مشكلات بالكلى والقلب والدورة الدموية والسكر

واشار الى ان اعراض الإصابة بضربات الشمس تتمثل فى زيادة جفاف الجسم و نقص المياه  الذى يترتب عليه تكوين جلطات في الدم والجلطات تمثثل القاتل الصامت.

ولتفادى ضربات الشمس أو اضرار الحر يجب شرب الكثير من المياة

والتقليل من الشاي و القهوة و المياه الغازية و التدخين وكذلك التقليل من  الشاي الاخضر و الكولا لتسببها فى حدوث جفاف

وعند الإحساس بدوار أو تعب أو دوخة أو صداع أو رغبة في القيء أو شحوب الجلد  أو تزايد دقات القلب يجب الإنتقال  فورا لمكان بارد أو في الظل.. ووضع مياه باردة باردة على الرأس  ووضعى مياة على الملابس وغسل الوجه  والتخفيف من الملابس وينصح بارتداء ملابس قطنية وخفيفة والإبتعاد عن الشمس وتناول الخضراوات الطازجة وعدم وضع اى كريمات على الشعر لانه يقلل البخر من الرأس ويرفع حرارة المخ وتقليل المكياج لدى السيدات .

وقال الدكتور ابراهيم راجح  فى حالة عدم وجود تكييف وارتفاع حرارة المنزل  قم بتجمّيد زجاجات مياه بلاستيك 2 لتر ووضعها علي حافة الشباك المفتوح.. لتبريد الهوا الداخل .

وفى حالة حدوث ضربات الشمس يتم وضع المصاب فى مكان بارد وعمل كمادات باردة ووضع فوطة مبللة على الرقبة والصدر واعطاء المصاب عصائر طبيعية فى حالة الوعى والتخفيف من ملابسه ورفع القدم لأعلى والاتصال بالطبيب

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!