إعلان

مجلس مدينة قليوب يستلم رسمياً حديقة الاتحاد الأوروبي بعد مرور 5 شهور من الإفتتاح

0 43

كتب/ مصطفى صابر عيد

استلم مجلس مدينة قليوب رسمياً الحديقة والمكتبة العامة الممؤلة من الإتحاد الأوروبي و الحكومة الألمانية ، وذالك بعد مرور أكثر من 5 شهور من الإفتتاح ..

والجدير بالذكر بأن أهالي المنطقة استغاثت بالدكتور احمد عواد السكرتير العام من عدم إستغلال تلك الحديقة منذ إفتتاحها 4 ديسمبر 2018 ، وبناء علي تلك الاستغاثة التي نشرت من قبل علي موقع ” مباشر قليوبية ”

قام عواد استجابة للأهالي يوم 14 مارس بالتفقد مشروع تغطية ترعه صنافير وانشاء حديقة ومكتبة بمدينة قليوب والممؤل من الإتحاد الأوروبي و الحكومة الألمانية لتطوير العشوائيات بمصر ( giz ) ، التي يبلغ طوله 200 متر .

وشدد الدكتور عواد احمد السكرتير العام بالمحافظة أثناء تفقده للحديقة / أن يتم إتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيل الحديقة بأسرع وقت ويتم التعاقد مع ثلاث شباب من أهل المنطقة لعمل ثلاث مشروعات شبابية بما يتناسب مع دور الحديقة وذالك بالأمر المباشر ، وتكن مشروعات حضرية تتواكب مع النهضة الحضارية والثقافية للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، واعطي أيضاً عواد مهلة اسبوع لمجلس مدينة قليوب لاستلام الحديقة من الشركة المنفذة .

والجدير بالذكر أيضاً بأن الترعة المغطاه يبلغ طولة 200 متر حيث تكلفتها اكثر 15 مليون جنيه للتغطية و تسليمها بالوضع الحالي مجهزة بالكامل ..

قد يعجبك ايضا