إعلان

طلاب 100مدرسة بالقليوبية يؤدون امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي على التابلت بنسبة 77%

0 81

أدي طلاب الصف الأول الثانوي بالقليوبية، امتحان مادة الرياضيات على جهاز التابلت، حيث بلغ عدد المدارس التي أدي طلابها الامتحان علي جهاز التابلت 100 مدرسة، بنسبة وصلت إلى 77%، من إجمالي مدارس المحافظة، فيما بلغ عدد المدارس التي أدي طلابها الامتحان ورقيا 30 مدرسة، وجاءت إدارة العبور التعليمية على رأس الإدارات التي أدى بها الطلاب الامتحان على جهاز التابلت، بنسبة بلغت 100%.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية بقيادة طه عجلان، أنه جاري العمل على تدارك المشاكل بالمدارس المتبقية على أن تصبح نسبة امتحان الطلاب بمدارس المحافظة للصف الأول الثانوي 100%، وذلك من خلال التنسيق مع مراكز التطوير التكنولوجي بالإدارات المختلفة.

وأكد “عجلان”، أن المديرية أنهت كل استعداداتها لاختبارات نهاية الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى، وفقا للنظام الجديد للعام الدراسى 2018-2019م، حيث أدي، اليوم الثلاثاء ، 39 ألفا و252 طالبا الاختبارات فى 12 إدارة تعليمية.

وأضاف، أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل الوزارة وعضوية عاطف سلامة وكيل المديرية، والدكتور محمد عبد الرشيد مدير عام التعليم العام، وكل من مديري التعليم الثانوي والتطوير التكنولوجي لمتابعة سير الاختبارات والتعامل الفوري مع أي طوارئ.

وأشار “عجلان” إلى أن الطلاب كانوا من المفترض أن يؤدون اختبار اللغة العربية على فترتين صباحية للمدارس الحكومية من 9 إلى 12 ظهرا، ومسائية للمدارس غير الحكومية من 1 إلى 4 عصرا وبزمن 3 ساعات، مؤكدا أن الاختبار الإلكتروني هو الأصلي للطلاب ولن يتم اللجوء إلى الاختبار الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع الإجراءات القانونية اللازمة، وبعد أخذ موافقة غرفة متابعة سير الامتحان بالوزارة وتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الاختبار وذلك ضمانا لحق الطالب.

وشدد وكيل التربية والتعليم بالقليوبية على مراعاة توفير جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تأدية الاختبار ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة واتخاذ كل الإجراءات المتعلقة بتأمين الاختبارات.

قد يعجبك ايضا