إعلان

إعلان

تحت شعار “أقوي لمة” شبرا الخير تنظم أطول مائدة إفطار جماعي بالقليوبية

0 449

نظمت “أمس” جمعية شبرا الخير ، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية وشركة اتصالات مصر، أطول مائدة إفطار جماعي بمحافظة القليوبية تحت شعار “أقوى لمة في مصر”. ويأتي ذلك استجابة لحملة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين الأكثر احتياجاً.

جاء الحدث ضمن الحملة التي أطلقتها جمعية شبرا الخير لإفطار أكثر من 15000 صائم طوال شهر رمضان؛ وشارك في الإفطار حوالي ألفي صائم بقرية المريج ضمن أطول مائدة إفطار جماعي بمحافظة القليوبية بجانب إقامة معرض لتوزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية،ضم نحو 10000 قطعة ملابس، وأيضا توزيع مئات الشنط من السلع الغذائية والخضراوات الطازجة. جاءت الفعاليات تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعي بالقليوبية.
وقال إيهاب فاروق، رئيس جمعية شبرا الخير: “مائدة أقوى لمة في مصر التي تم تنفيذها بالتعاون مع اتصالات مصر جاءت استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكوم عام 2019 هو عام توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجاً بالمجتمع.
وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال 2019.
وأضاف فاروق: “يومنا في قرية المريج بشبين القناطر لم يكن من أجل مائدة الإفطار الجماعي فقط، بل صممنا يوماً متكاملاً للقرية لمساعدة أهلنا بها بداية من المعرض الخيري للملابس الذي تم إقامته صباحاً، ثم حملة توزيع السلع الغذائية وشنط الخضراوات الطازجة، ثم اختتمنا اليوم بأطول مائدة إفطار جماعي لأهل القرية وسط جو رمضاني مصري مميز جمع الأغاني الرمضانية والمشروبات والزينة المصرية لخلق حالة من القرب والدفء بين الأسر المصرية بالقرية ليكون جميع أهالي القرية أسرة واحدة”.
وأشار فاروق إلى أن هذا أول رمضان يمر على الجمعية التي تأسست في سبتمبر الماضي وقررنا أن يكون مميزاً لكل الأسر المقيدة بالجمعية والتي تم عمل أكثر من بحث اجتماعي لهم من قبل الشباب القائم على الجمعية.. كما قمنا هذا الشهر بحملة لتوزيع الخضراوات والفاكهة واللحوم الطازجة على أهالينا من الأسر الأكثر احتياجاً بشبرا الخيمة والقليوبية.
“ونهدف لخلق حياة كريمة وسعيدة لأهالينا ومساعدتهم على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ليتحولوا من أسر تحتاج إلى مساعدات شهرية إلى أسر منتجة تعتمد على نفسها وذلك ضمن حملة (بداية) التي تم اطلاقها في مايو الجاري”.
وتأسست جمعية “شبرا الخير” في سبتمبر الماضي برقم إشهار (٢٤٩١) لعام ٢٠١٨ بعد موافقة وزارة التضامن الاجتماعي وفقاً لأحكام القانون 70 لعام 2017 ولائحته التنفيذية، وجميع القائمين على الجمعية من فئة الشباب، وأغلبهم من شباب الصحفيين الاقتصاديين.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!