إعلان

إعلان

الهيئة الإنجيلية وجمعية المجتمع المحلي تطلق حملة ( بيكي نكتمل ) بالقناطر الخيرية

0 98

كتب/ مصطفى صابر عيد

اجتمعت أعضاء جمعية الشباب لتنمية المجتمع المحلي مع أعضاء الهيئة القبطية الإنجيلية لعرض الخطط والبرامج التي سوف تنفذ بحملة ( بيكي نكتمل ) في 2020 حيث دار الاجتماع بمكتبة الهلال الأحمر بحديقة عفلة بمدينة القناطر الخيريه .. وبداء الاجتماع بكلمة من أ/ عاطف ابو سلامه امين الصندوق بالجمعية : أهلاً وسهلاً بكم بمدينة التنهزة مدينة التاريخ والتي كان الهدف منها ضبط عملية زراعة محافظات الدلتا ، بداء عاطف تعريف دور جميعة الشباب لتنمية المجتمع المحلية ، وقام بتعريف وعرض العديد من الأنشطة الجميعة في ملفات الصحه وتعذية الطفل ومجال التعليم والجدير بالذكر بأن الجمعية حصدت المركز الاول في المحافظة القليوبية في محو الأمية التي بلغت عدد ( 4 الف ونص ) ، و ملفات التنمية الاقتصادية ، مجال الزراعية وعملية الإرشاد لإدخال زراعة أنواع جديده في القري بالقناطر ، والجدير بالذكر أنه تم إنقاذ 400 فدان من التجريف عن طريق إعادة المياة لترعة الساحل بعد قرب تجفيفة ، وإعادة زراعة بالفدن ..
واضاف عاطف بأن الجميعة بالتعاون مع الهيئة القطبية الانجيلية لعمل حوارات مجتمعية وإقامة العديد من الندوات والمؤتمرات في ملف المرأة ومناهضة عملية التحرش الجنسي والمعنوي التوعية أخطار الزواج المكبر و اسباب الطلاق المبكر ..

واضاف عمرو محي رئيس الجمعية / خلال كلمته بتعريف الخريطة الإسكانية لمدينة القناطر الخيرية و قام عرض الخريطة الصناعية لدي مركز القناطر .. قام أيضاً بعرض العديد من الإحصائيات من نسب دخل الفرد لدي المواطن القليوبي وعرض أيضاً إحصائيات نسب مشاركة المرأة في سوق العمل ، عرض العديد من الاسباب التي تواجه المجتمع من تهرب البعض من التعليم والتي ادي لظهور التكوتوك والعديد من المعتقدات القديمة مثل ” المرأة ليس له تعليم ” …

وقام عمرو محي بعرض الأنشطة والفعاليات التي قأمت بها الجمعية في مشروع ( بيكي نكتمل) للمناهضة ضد العنف المرأة تمهيداً لتنفيذ المشروع 2020
قامت بعمل لجنة منتخبة من النساء القري وتم تشكيل اللجنة من ١١ عضو لتنفيذ حملة ” بيكي نكتمل ” وقامت أيضاً الجمعية بإحتفالية لتكريم السيدات وتوزيع 8 شهادات امان لسيدات بقيمة 500 جنية ، وتوزيع 50 شهادة لسيدات تكريما عن دورهم في المجتمع ..

واضاف عمرو أيضاً من ضمن التجهيزات التي فعلتها الجميعة قامت بعمل إستطلاع رأي للسيدات و اللجنة المنتخبة ما هي اكثر إساءة للمرأة تم عرضها علي الشاشات التلفزيونية في رمضان وكانت هيأ الخلاف التي ظهر بين ( احمد سعد و سماية خشاب ) وكان الهدف من تلك الاستطلاع تعديل السلوكيات للمواطنين وعدم إتخاذ تلك النهج و تطبيقه في حياتهم ..

أضافة مريم عبد النبي ( مديرة جميعة التأهيل الاجتماعي للمعاقين ) : والتي شرحت دور التعاون بين الجميعة وحملة ” بيكي نكتمل ” لعمل مشاريع للسيدات المعاقين لعمل الحرف اليدوية وعمل خطه للمشاريع للسنه الجديده في مارس 2020 تحت رعاية الهيئة القبطية الإنجيلية ..

أضافة علا ( مديرة قسم الجمعيات بالشئون الإجتماعية) / العمل الأساسي للشئون الاجتماعية هو المعاشات للأسرة الاكثر فقراً وإحتياجاً ويمكن التعاون مع الجميعة والشئون الاجتماعية لتوفير فرص عمل تلك الأسرة و توفير معاشات للأسرة التي لا ينطبق عليها القانون وتتعاون الشئون الإجتماعية بتوفير البيانات وأرقام تلك الأسر والشباب ..

وحضر الندوة من الهئية القبطية الإنجيلية ( ا/ ريا مسئول الإتحاد الأوروبي لبرنامج النوع الاجتماعي ا/سهير عزيز مدير البرامج التنمية بالهيئة ، ا/ وائل مريس مدير برنامج النوع الاجتماعي ، ا/ مونيكا نشئت منسق برنامج النوع الإجتماعي )

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!