إعلان

إعلان

احمد عبد الكريم يكتب “تخاريف صيام” المحافظ الهمام في المنام

0 102

شفت منام و احترت أنا فيه.. خير بالصلاة علي حضرة النبي.. شفت د. علاء عبد الحليم محافظ القليوبية تخلي عن وسامته و شياكته و خلع البدلة و الكرافتة و ارتدي البنطلون الجينز و التيشرت و الكوتش و قام بجولات مفاجئة في المدن و القري ليتفقد بنفسه أحوال الناس و رصد معاناتهم و مشاكلهم علي الطبيعة.. و استمع اليهم باهتمام شديد.. كما شاهد بنفسه مدي الفوضي في الشوارع و الميادين خاصة في المدن.. و بدأ بجولة ميدانية في شبرا الخيمة و هاله مشهد الشوارع من اسغالات و اسواق عشوائية و تعدي اصحاب المحلات علي حرم الشوارع و افتراش بضائعهم امام المحلات بحيث أصبح المارة لا يستطيعون السير علي اقدامهم.. أما أصحاب السيارات بخبطوا دماغهم في الحائط و يظل صاحب السيارة يبحث عن شارع يخلو من هذه الاشغالات و بصعوبة بالغة يصل الي منزله او المكان الذي يرغبه.. شاهد المحافظ بنفسه فوضي مركبات التوك توك و مغالاة السائقين في تعريفة الركوب التي اصبحت اغلي من التاكسي.. مادام مفيش محاسبة.. و يا هول ما شاهد في شارع عرابي من فوضي مرورية و اشغالات و مطبات تقطم اي سيارة.. ناهيك عن اكوام القمامة التي اصبحت عنوانا بارزا لشبرا الخيمة.. شملت جولة المحافظ ايضا مناطق دمنهور شبرا و الفرنواني و الشرقاوية و ام بيومي و بيجام و المنشية و مدينة التعاسة.. اقصد مدينة السعادة بحي غرب شبرا الخيمة.. و كذلك شملت الجولة مناطق الشابوري و بهتيم و اسكو و مسطرد.. الرجل اصابته الدهشة نن سوء و تردي الخدمات باكبر مدينة علي مستوي المحافظة و اغني مدينة يأخذون منها للانفاق علي مدن اخري بالمحافظة.. لقد وجد المدينة الصناعية تعج بمشاكل عديدة. .. اضافة الي شكاوي الناس من ارتفاع الاسعار المبالغ فبه سواء الاغذية. او الملابس و عحزت الاسر عن شراء ملابس العيد لاطفالهم..
شعر المحافظ بحالة من الحزن و المرارة لما وصلت اليه شبرا الخيمة..
و علي الفور عقد اجتماعا مع رئيس المدينة الغير معروف اسمه و رئيس حي غرب و حي شرق و قام بتوببخهم علي غير عادته و اعطي تعليمات مشددة بااعمل علي ازالة شكاوي المواطنين و اعطاهم مهلة يومين و كذلك اجتمع مع مدير الامن و مديرب المرور و الاشغالات و التعاون مع مجلس المدينة و الاحياء..
و الناس علي دين ملوكهم.. قام رئيس المدينة و رؤساء الاحياء بارتداء الجينز و التشيرت و الكوتش و قاموا لحماات مكثفة و اعادوا الانضباط للشارع الشبراوي.. و حدثت السيطرة الي حد ما علي الاسعار و شعر المواطنين بارتياح كبير و هتفوا باعلي اصواتهم.. تحيا مصر.. تحيا محافظ القليوبية الهمام.
و صحيت من النوم.. فرحان و يعيد بهذا المنام.. و قلت يا واد يمكن تتحقق و نرلت للشوارع وجدتها كما هي و الدنيا ظايطة و لابصة..
و سألت عن المحافظ الهمام.. وجدته باناقته المعهودة في اجتماع مع اليادة المسپولبن جالسبن في المكاتب الشيك المكيفة.. و كله تمام يا فندم..
و كلها تخاريف صبام. 

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!