أحزاب ونوابالاخبار

مستقبل وطن بقسم قليوب يتابع عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية

 

 

 

كتب : أحمد أشرف ناجيه

 

شارك وفد من مستقبل وطن أمانة قسم قليوب،برئاسة الأستاذ سامي الإمبابي خطاب الأمين العام،وبحضور الأستاذ مصطفيالطرباني أمين التنظيم،في جولة علي بعض اللجان الانتخابية بمدينة قليوب.

 

وتضمن الوفد عدد من أعضاء وقيادات الحزب، حيث تفقد الوفد أعمال الاستفتاء على التعديلات الدستورية ومتابعة عملية التصويت من جانب المواطنين مشيدين بكثافة المشاركة.

 

وأشاد الوفد بدور القوات المسلحة والشرطة في تأمين وتنظيم عملية الاستفتاء، مؤكدين أن اليوم يوم ديمقراطي جديد للدولة المصرية.

 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.

 

 

وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى