مناسبات

تكريم الكاتب الصحفي أحمد عبد الكريم في حفل تسليم جائزة عبد الستار سليم للنقد والشعر

 

في حفل كبير أقيم بنادي نقابة التجاريين بالقاهرة لتسليم الفائزين في المسابقة التي تحمل اسم جائزة عبد الستار سليم للنقد والشعر .. كرم الشاعر الكبيرعبد الستار سليم الكاتب الصحفي أحمد عبد الكريم بإهدائه درع الجائزة تقديرا لجهوده في نشر والكتابة عن الجائزة منذ الإعلان عنها وحتي نهايتها .
أعرب الشاعر عبد الستار سليم عن تقديره لدور الإعلام والصحفيين في تبني هذه المسابقة قائلا : ان الإعلام والصحافة يقفون بجانب المثقفين والمبدعين والدليل ما حدث من تغطية إعلامية وصحفية منذ الإعلان عن الجائزة ..

واكد عبدالستار في كلمته لهذه المسابقة التي أقيمت امس وحضرها عدد كبير من الشعراء والأدباء والنقاد من مصر وبعض الدول العربية أن قيمة الجوائز رصد لها مبلغ 50 الف جنيه من ماله الخاص وسوف تستمر سنويا وأنه يؤمن بتشجيع المواهب في مجال الشعر والنقد لأن مصر مملوءة بالمبدعين في كافة المجالات ..

واشاد ” سليم ” بجهد شيخ الصحفيين أحمد عبد الكريم وفرحته منذ الإعلان عن الجائزة حيث كان أول من نشر عنها .

كما قام عبد الستار سليم بتكريم عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين وفي مقدمتهم الإذاعية الكبيرة حكمت الشربيني والسيد حسن والصحفي الكبير ماهر حسن بجريدة المصري اليوم ، والصحفية والأديبة روشان وغيرهم ..

كما كرم عبدالستار سليم الاديبة غادة صلاح الدين الأمين العام للجائزة .. وكرم الشاعر الكبير محمود حسن والكاتبة والأديبة شهيناز الفقي .. كما تم تكريم الشاعر العراقي الكبير عباس والشاعرة الجزائرية فتيحة عبد الرحمن والأديب والكاتب السعودي أحمد الشدوي وعدد أخر ..

كما أشاد عبدالستار سليم بجهود غادة صلاح الدين الأمين العام للجائزة وفريق العمل ولجنة التحكيم علي مدي 7 شهور منذ الإعلان عن الجائزة في أول سبتمبر من العام الماضي .. مؤكدا أن لجنة التحكيم كانت علي حيدة كاملة حيث كانوا يتعاملون مع النصوص فقط ولا يعرفون اسماء المتقدمين .

ومن ناحيتها اعلنت الأمين العام للجائزة عن اسماء لجنة التحكيم وهم الدكتورة هدي عطية والدكتور حسام عقل والإذاعي الشاعر السيد حسن و الناقد ياسر انور وتم تكريمهم واشادت غادة بجهودهم المضنية كما أعلنت عن اسماء الفائزين في النقد والشعر بالفصحي والشعر بالعامية .
حيث حصلت الفائزة الاولي في النقد من المنيا علي مبلغ 10 ألاف جنية وحصل الفائز الثاني في النقد علي مبلغ 5 ألاف جنيه والفائز الثالث علي مبلغ 3 ألاف جنيه .. وفي جائز الشعر بالفصحي والعامية حصل كل من الفائز الأول فيهما علي 2500 جنيه والثاني علي مبلغ 1500 جنيه والثالث علي مبلغ 1000 جنيه .
وفي نهاية الحفل أعلن الدكتور شادي نجل الشاعر عبد الستار سليم بأنه تقرر رفع قيمة الجوائز ابتداءا من العام القادم إلي مبلغ 150 ألف جنيه حيث يحصل الفائز الأول علي مبلغ 30 ألف جنيه .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى