إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يستعرض جهود جامعة بنها التوعوية بشأن “استفتاء الدستور”

0 99

قال الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، إن الطالب الجامعي له دور في تشكيل الحياة السياسية، باعتباره قدوة لغيره، مؤكدا على ضرورة توعية الطلاب بواجباتهم وحقوقهم، وأهمية مشاركتهم في الاستفتاء للظهور بصورة ديمقراطية تليق بمصر.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، وجميع عمداء الكلية، بهدف مناقشة خطة جامعة بنها واستعدادتها لاستقبال التعديلات الدستورية المقبلة، ودورها في حشد الطلاب من خلال تنظيم المهرجانات الطلابية لحث الطلاب على النزول والمشاركة والتوجه إلى صناديق الاقتراع في الأيام المحددة للاستفتاء.

كما تناول الاجتماع أيضا التنسيق لتشكيل لجان انتخابية للطلبة الوافدين ولطلاب المدن الجامعية، للتخفيف من أعباء الطلاب وضمان مشاركتهم في الاستفتاء.

وأضاف رئيس جامعة بنها، أن رؤساء الجامعات لهم دور وخطة في تحفيز الشباب وتشجيعهم على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية المقبلة، والدعوة الإيجابية والذهاب إلى لجان الاقتراع.

وعلى هامش الاجتماع، شارك محافظ القليوبية في احتفالية “يوم الوفاء” بقاعة الاحتفالات الكبرى بكلية التجارة جامعة بنها، بحضور الأستاذ الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والاستاذ الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والاستاذة الدكتورة إيمان البيطار المشرف العام على قطاع خدمة المجتمع والبيئة والعديد من قيادات الجامعة والعاملين.

وألقى الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية كلمة عبر خلالها عن سعادته لتواجده بالحفل، مؤكدا أن الشعب المصري يحمل كل الاحترام والتقدير لأساتذة الجامعة وعلمائها.

وشهد الحفل تكريم 63 موظفا بالجامعة لبلوغهم سن المعاش إلى جانب تكريم 18 أم مثالية و18 موظفا مثاليا و18 عاملا مثاليا من كليات جامعة بنها، جرى اختيارهم وفقا للجنة شكلتها الجامعة.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!