إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يتفقد مشروع تربية الأرانب بكلية الزراعة في مشتهر

0 146

 

تفقد الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية اليوم عدد من المشروعات التي يجري تنفيذها بكلية الزراعة بمشتهر، بالتعاون مع مؤسسة “بنك مصر”، لتنمية وخدمة المجتمع.

بدأت الجولة بشرح مفصل عن المشروعات التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها بالكلية كجانب من التدريب العملي للطلاب والمشاركة المجتمعية، وإيجاد فرص عمل للشباب، ومن أهم تلك المشروعات تربية الأرانب التي تقوم الكلية بتدريب الشباب عليها بقرى المحافظة لتكون نواة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تقوم الكلية بتدريب الشباب على مشروعات المزارع السمكية والنباتات العطرية، ومشروعات “لاند سكيب”، ومشروع زراعة الأسطح وتصميم شبكات الري.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد المزرعة السمكية بكلية الزراعة، والتي تقوم بإنتاج أسماك البوري، وتحتوي على 8 أحواض مزودين بمرشحات مياه وأكسجين للحصول على إنتاج عالي الجودة، ويقوم بالإشراف على المزرعة عدد كبير من الأساتذة المتخصصين.

كما تفقد المحافظ المشروع الزراعي لإنتاج الطماطم من “الصوبة”، والذي يعتمد ريه من المياه التي يتم تدويرها من المزارع السمكية لاستغلالها وعدم إهدارها.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد التجربة الناجحة لتربية الأرانب لعدد من المواطنين بقرية مشتهر، وأبدى إعجابه بنشاط الكلية والجهود التي تبذل بها، مطالبا إياهم بمزيد من الأنشطة الزراعية الفعالة، لتقوم الجامعة بدورها المثمر في خدمة المجتمع بالقليوبية.

وأكد محافظ القليوبية أن جامعة بنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة والتي تمثل بيت خبرة متميز في مجال الإرشاد الزراعي والتجاري والإنتاج الحيواني، وكلها تعد من المشروعات الصغيرة التي تسهم في إيجاد فرص عمل للشباب، إلى جانب زراعة الموالح التي تشتهر بها محافظة القليوبية.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!