إعلان

إعلان

احمد عبدالكريم يكتب”اشراقة الصباح”…شاعر الغرام يتيه دلالا في الأوبرا

0 83

في ليلة من ليالي القاهرة الثقافية.. ومن داخل قاعة سينما الحضارة بدار الاوبرا المصرية التي شهدت مناقشة ديوان ” تيهي دلالا ” للشاعر الكبير احمد مرسي الملقب بشاعر الغرام من خلال الندوة التي اقامها صالون غادة صلاح الدين الثقافي.. 

ناقش الديوان عدد من كبار النقاد المصريين والعرب ويأتي، في مقدمتهم الدكتور حسام عقل والناقد الفلسطيني الكبير الدكتور محمد ابو بكر البوجي والدكتورة زينب ابو سنة والدكتور مصطفي حسين والدكتورة عواطف يونس وبحضور نخبة كبير من الادباء والشعراء المصريين والعرب والمهتمين بالمشهد الثقافي المصري..
تباينت اراء النقاد حول الديوان.. حيث اتفق الناقدان حسام عقل ومصطفي حسين علي مطالبة االشاعر احمد مرسي بالتنوع في افكاره الشعرية لتلمس الواقع الذي تعيشه الأمة خاصة انه يمتلك أدواته ببراعة.. بينما حرص الناقد الفلسطيني الدكتور محمد أبو بكر البوجي في كلمته علي ضرورة التغيير في أسلوب النمط الشعري وان يستحدث الشاعر اسلوبا جديدا مغيرا للاساليب القديمة للشعر..
واتفق الجميع علي ان الشاعر احمد مرسي يمتلك اللغة الساهلة البسيطة التي تصل الي مختلف المستويات الفكرية فهو حريص علي توصيل اشعاره الي البسطاء وكافة الناس.

ومع احترامي لأراء بعض النقاد بضرورة ان يقوم الشاعر احمد مرسي بتناول الواقع في ديوانه القادم ومن وجهة نظري ان يعطينا شاعر الغرام الكثير من لغة الغرام والحب والعشق والهيام لاننا افتقدنا هذه المشاعر النبيلة والعواطف الجياشة وما أحواجنا الي ان نستعيد تلك المشاعر التي ترتقي بالذوق العام وبالتعامل الجميل بين الناس بدلا من اللغة الجامدة والمشاعر الغليظة التي اماتت القلوب.. تحية اعجاب وتقدير لشاعر الغرام احمد مرسي الذي اتحافنا بصوته الرخيم الذي يفيض عذوبة ورقة بإلقاء بعض قصائده من ديوانه ” تيهي دلالا ” .
وتحية تقدير لصاحبة الصالون غادة صلاح الدين التي تبذل جهدا كبيرا في الاعداد والتنظيم لندواتها الثقافية التي اصبحت حديث المدينة .

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!