أخبار مصر

وزيرة الصحة تتفقد لجان الاختبارات للفرق الطبية العاملة في التأمين الصحي الشامل الجديد

 

كتبت سحر سعيد
تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، الاختبارات الجارية للمتقدمين للإنضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بالمعهد القومى لتدريب الأطباء، ومركز نظم المعلومات للقوات المسلحة.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم نشر الإعلان لهذه الوظائف بالجرائد المصرية ومواقع وزارة الصحة خلال شهر يناير الماضى، حيث تضمن الإعلان الحاجه الى وظائف طبية، وإدارية، وفنية، وتخصصية، مشيرة إلى أنه تقدم عدد 8874 فرد منهم 1084 طبيب.

وأضافت أنه تم التواصل مع الأطباء المتقدمين للإعلان تليفونياً لإختيار مواعيد مقابلات وكذلك بإرسال رسائل نصية بموقع حجز إلكتروني لتسجيل مواعيد المقابلات وتم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية ببورسعيد لتقسيم الأطباء بالوحدات والمستشفيات على الأربع أيام المقررة للمقابلات دون الإخلال بسير العمل بالمنشأت الصحية ببورسعيد.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه تم التنسيق مع الأمانة العامة لوزارة الدفاع ومعهد نظم القوات المسلحة لاستضافة الإختبارات بالمعاهد الخاصة بمعهد النظم وكذلك تم التنسيق مع المجلس العلمي للزمالة المصرية للإشرف على المحتوي العلمي للإختبارات الإكيلنيكية وتم التنسيق مع وزارة التخطيط بشأن امتحان السمات الشخصية (psychometric test) ، موضحة أن المتقدم سيمر بثلاث مراحل اختبارية أولها اكلينيكية او تخصصية، وثانيها للسمات شخصية، وثالثها اختبار لتكنولوجيا المعلومات.

وقالت وزيرة الصحة إنه تم تقسيم الأطباء المتقدمين بالإضافة إلى الاطباء على رأس العمل بمحافظة بورسعيد على أربع أيام، كل يوم على مجموعتين تعملان بالتوازي على فترتين بحيث يكون المستهدف اليومي من المتقدمين حوالي 400 متقدم في اليوم الواحد، لافتة إلى أنه يتم إجراء الاختبارات بمعهد نظم معلومات القوات المسلحة، كما يتم إجراء المقابلات الشخصية بالمعهد القومي للتدريب.

وذكرت وزيرة الصحة، ان لمقابلات الشخصية
تجري من خلال 10 لجان ، حيث تتكون اللجان من إستشاريين في التخصص من المجلس العلمى للزمالة المصرية بالإضافة إلى قيادات من وزارة الصحة وهيئة الرعاية الصحية وأعضاء فريق التأمين الصحي.

وأكدت وزيرة الصحة، ان من يقع عليه الإختيار سيحصل على مقابل مادى عالي يضاهى المرتبات فى القطاع الخاص، مشيرة إلى أنه لن ينتهى الإهتمام بالكوادر البشرية بالاختبارات، ولكن هناك إهتمام بالغ بتاهيل الكوادر البشرية بعد اختيارهم ووضع برامج تدريبية مستمرة، تبدء فى الأول من أبريل القادم، بما يؤهل العنصر البشري على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

وقدمت وزيرة الصحة، الشكر للقوات المسلحة، على دعمهم الدائم للمنظومة الصحية، والذى هو ليس بالجديد عليهم، فهم دائما يمدون يد العون لجميع الهيئات والوزارات، كما أكدت أنها تثق في أبناء وزارة الصحة لتطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، ليحققوا الإنجاز المنتظر، كما قاموا به فى “100 مليون صحة”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى