مناسبات

مناقشة لكتاب الحواس وحوار حول دور الأم بفرع ثقافة القليوبية

كتب / مدحت منير:

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث
نظم بيت ثقافة قها محاضرة بالتعاون مع مدرسة بنها الثانوية التجارية، بعنوان “دور الثقافة في تنمية قدرات ذوي القدرات الخاصة”.

كما نظمت مكتبة أكياد دجوى، ورشة رسم لطلاب المدارس، تهدف الورشة إلى إكتشاف وتنمية المواهب الفنية.

بينما نظمت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين، مجلة حائط بمناسبة عيد الأم، تضمنت مجموعة من رسومات الأطفال، وكلمات الشكر لدور الأم.

كما نظمت مكتبة الطفل والشباب قراءة للأطفال في ديوان “أبجدية الوجود” من تأليف محمد العوني.

أقام بيت ثقافه القلج مناقشة لكتاب “الحواس” ويتحدث الكتاب عن أهمية معرفة الأطفال بمعلومات عن الحواس لكونها وسيلتنا الوحيدة للإتصال بالعالم الخارجي والتى تسمح لنا بتادية نشاطاتنا اليومية وتحذرنا من المخاطر.

بينما عقد بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع المدرسة التجريبية بشبين القناطر محاضرة بعنوان “دور الثقافة في تنمية المجتمع” تم الحديث فيها عن أن الثقافة من أهم المحاور لتقدم الشعوب من خلالها نكتشف المواهب والإبداعات عند الأفراد ومن خلال تنمية تلك القدرات نبني جيل جديد قادر علي الارتقاء بالمجتمع.
كما نظم قصر ثقافة كفر شكر، حوار مفتوحا حول دور الأم في المجتمع وفي أسرتها.

استقبل قصر ثقافة القناطر الخيرية وفدًا من مدرسة أمين سامي الابتدائية بالقناطر الخيرية، حيث تم التعريف بأنشطة القصر المختلفة ومارسوا بعضا منها ففي مكتبة الطفل تم عمل ورشة قراءات تفاعلية لقصة “أحبك يا أمي” وفي نادي الطفل تم عمل ورشة “كارت مُعايدة” بمناسبة عيد الاحتفال بعيد الأم كما أقام نادي العلوم تجربة” الماء المُعلق”حيث بدأ نادي تكنولوجيا المعلومات في دورة تدريبية في “الويندوز”.

بينما نظم قصر ثقافة كفر شكر، معرض نتاج الورش السابق تنفيذها بمناسبة عيد الأم.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى