أحزاب ونواب

«مستقبل وطن» ينظم ندوة عن التعديلات الدستورية بقرية حلابه

كتب ـ أحمد أشرف ناجيه

نظم حزب مستقبل وطن، برئاسة أشرف رشاد الشريف، بمحافظة القليوبية، ندوة بالتعاون مع أمانة المهنيين ، مركز قليوب، عن أهمية التعديلات الدستورية.

وجاءت الندوة، بحضور النائب عاطف ناصر أمين الحزب بالمحافظة ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس النواب والدكتور محمد سليم عضو الهيئة العليا للحزب بالأمانة المركزية والدكتور نضال السعيد أمين التدريب والتثقيف بالمحافظة،والعميد جمال محفوظ أمين مساعد أمانة الشئون البرلمانية بالمحافظة ونائب مركز ومدينة قليوب،والاستاذ عباس صابر أمين العمال بالمحافظة،والاستاذ أحمد سري أمين المهنيين بالمحافظة،والدكتورة نجلاء الفرماوي أمينة المرأة بالقليوبية،والاستاذ محمد عاطف طه أمين الشباب بالقليوبية،والاستاذ أحمد إبراهيم سعد الشيخ أمين القبائل العربية بالقليوبية،والاستاذ عمرو فرج أمين مساعد أمانة التنظيم بالمحافظة،والاستاذ تيمور طه أمين مساعد المهنيين بالمحافظة،والاستاذة حنان الدالي أمين مساعد أمانة شئون المجالس المحلية،والمحاسب عبد الله ناصر أمين حزب مستقبل وطن بمركز قليوب،والاستاذ هشام جازي أمين المهنيين بمركز قليوب،والاستاذ أسامة جودت أمين حزب مستقبل وطن بالوحدة الحزبية بقرية حلابه،والحاج امام أبو خضره عمدة قرية حلابه،والحاج حسن عسكرعمدة قرية الصباح،والحاج مصطفي جرانه،والإعلامي أحمد أشرف ناجيه أمين مساعد أمانة الإعلام بقسم قليوب،ولفيف من كبار عائلات وأهالي قرية حلابه وقري مركز ومدينة قليوب وأعضاء هيئة مكتب أمانة المركز.
وكان شعار الندوة “إنزل- شارك ـ قول رايك” وهدفها شرح أهم مواد التعديلات الدستورية ودعم المشاركة والحشد للتصويت على الدستور.

وقال النائب عاطف ناصر، إن الحزب يستعد خلال المرحلة القادمة للمشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية من خلال تنظيم ملتقيات وندوات لشرح هذه التعديلات للمواطنين مشيرًا أن مصر تواجه مرحلة غاية في الخطورة تستلزم الإصطفاف الوطني حول القيادة السياسة حتي تعبر مصر لمرحلة الأمان.
ومن جانبه، أشار الدكتور محمد سليم، أن التعديلات راعت البعد الاجتماعي والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات، موضحا أن فكرة هذه التعديلات جاءت من منطلق المسئولية الوطنية تجاه الوطن من أجل تعزيز الإستقرار.
وفى الوقت نفسه، شرح الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب، أهم المواد التي تضمنتها التعديلات مؤكدا أن كل ما يشاع حول هذه التعديلات ومنها مادة شيخ الأزهر هو محض إفتراء ولايمت إلى الحقيقة بصلة.
وأضاف “السعيد”، أن جوهر التعديلات المقترحة هو خدمة المواطن في المقام الأول ولا يجوز اختزالها في مطالب أو مصالح فئوية.
وفى نفس السياق، قال النائب جمال محفوظ ، إن التعديلات الدستورية الحالية تواجه حربا شعواء من أعداء الوطن الذين يطلقون الشائعات المغرضة لإثارة البلبلة، مما يتطلب منا التكاتف جميعا حتي تمر سفينة الوطن بسلام مطالبا الكوادر الحزبية بزيادة جرعات التوعية بين المواطنين حول أهمية المشاركة في التعديلات الدستورية.
كما أكدت الدكتورة نجلاء الفرماوي، أمينة المرأة بمحافظة القليوبية، على أهمية المشاركة في جميع الإستحقاقات الانتخابية ومنها الإستفتاء المرتقب علي التعديلات الدستورية الحالية مشيرا إلى ضرورة حشد المواطنين وخالمرأة بصفة خاصة للمشاركة وتبصيرهم باهمية ذلك وزيادة وعيهم للرد على الشائعات المغرضه التي تحاول إفساد هذه الخطوة الديمقراطية المهمة في تاريخ الوطن.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى