شباب ورياضه

مدير شباب القليوبية ” لدينا 205 مركز شباب بالمحافظة والجميع يستعد لشهر رمضان “

كتب/ مصطفى صابر عيد

الدورات الرمضانيه التي تعد من أحد أهم الأسباب لتجمع الشباب والأجيال الصاعدة للارتباط والتجمع بالمراكز الشباب و الأندية بدلاً من التجمع الجلوس في المقاهي ، حيث يتغيب دور الأندية في الدرجة الرابعه من دورهم في تجمع الشباب و تخريج أجيال جديدة من الموهوبين في مجال الرياضه ..

والجدير بالذكر بأن نادي القناطر الخيريه ظل اكثر من 10 أعوام متخلفه عن دوره في دورات الرمضانية حيث عادة نادي القناطر لتفعيل دوره رمضان الماضي وذالك بمشاركه 16 فريق من الشباب ويضم كل فريق 8 لاعبي ، حيث تتراوح أعمارهم بين 20 عام الي 38 عام حيث استحدث نادي القناطر دورة جديده وهيا لكبار السن والذين تجاوز سن الأربعين عاماً .. ليعود لتأكيد علي دور الأندية في المدن ودوره الإجتماعي ..

والجدير بالذكر بأن في الفترات الماضية تصدر مدرية الشباب والرياضة بالقليوبية نشره بتفعيل الدورة رمضانية ولكن يتخلف معظم النادي عنها وعدم تفعيلها ..

حيث أضاف محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية / بأن المدرية تمتلك 205 مركز شباب يستعدون لاستقبال شهر رمضان حيث يتم تجهيز دورات رمضانية شبابية سوا دورات داخلية بين أعضاء المركز و الأهالي و دورات خارجية بين مراكز الشباب ..

واضاف الصبروط أيضاً : بأن المراكز الشباب لايقتصر دوره في تفعيل دورة رمضانيه فقط ولكن يوجد بعض المراكز الشبابية تقيم إحتفالات خلال الشهر وتقيم مسابقات دينية و علمياً ، وليالي ثقافية ، حيث لا يقتصر دور مراكز الشباب في الأنشطة الرياضية الكروية فقط ولكن توجد العديد من الأنشطة الاجتماعية ..

واضاف الصبروط أيضاً : بأن شروط المسابقة الدورات الرمضانيه تضعها الوزارة حيث كان في العام الماضي يقتصر الدورة علي من هم أقل من 20 عام و كان لأول المركز له جائزة وهكذا اول مدرية و اول الجمهورية ..

أوضح الصبروط : بأن بمحافظة القليوبية يوجد 16 نادي رياضي ولكن ليس كل الأندية تقيم دورة رمضانيه حيث يرجع القرار في الإقامة لمجلس إدارة النادي ، ولكن في الفترة الأخيرة يلتزم الجميع بإقامة الدورات الرياضية ، وذالك لحرص الجميع في تنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتفعيل دور مراكز الشباب والأندية لخدمة الشباب وإحضتان الشباب وربطهم بالمراكز والأندية الرياضية لإنشاء جيل رياضي و إجتماعي ..

واضاف أيضاً ا/ جمال السيد احمد ( عضو إتحاد الكورة بالقليوبية ، رئيس اللجنة الفنية بمدرية الشباب والرياضة : بأن تخلف هذه الأندية وتفعيله دوره الاجتماعي أثر بالسلب علي الأشباب وهذا ما نعاني منه بالسلب في هذه الفترة من ترك الشباب للجماعات لتخريب عقولهم ، حيث يؤثر هذه الدورات الكورية بتجميع الشباب والارتباط بالاندية ، أيضاً مما يؤثر إقتصاديا للأندية وتكن مصدر للدخل وذالك بستغلال المساحات الفارغة لتكن محل إعلانات للمصانع و المحلات التجارية وذالك بمقابل مبلغ مالي يعود بالايجاب للانديه ..

واضاف كابتن إسماعيل ضمضم مدير الفني للفريق الأول بنادي القناطر الخيريه / بأن تلك الدورات تكن بوابة للشباب لدخول الأندية وأن تجربة الدورة الرمضانية السابقه أعادت بالايجاب للنادي حيث تم ضم 4 شباب من الموهوبين للفريق الأول ..

واضاف ضمضم أيضاً بأن الدورة السابقه استمرت لمدة 22 يوم ، حيث يتم إعلان موعد الدورة قبل شهر رمضان 10 أيام أو أكثر وذالك لإتاحة الفرصة للجميع لتكوين فرق والمشاركة في الدوري ..

والجدير بالذكر بأن الأندية يحق له في إقامة دورات كروية أو لا وذالك يرجع لخطة و رؤية مجلس الإدارة للنادي ، حيث يقتصر دور مدرية الشباب والرياضة بالمنطقة المتابعه الإدارية والمالية بالأندية ..

اما يقتصر دور اتحاد الكرة بالقليوبية يقتصر دوره المتابعة وطرق تنفيذ الخطة الموضوعة من قبل مجلس الإدارة للنادي وإذا لاحظ الإتحاد أخطاء يتم تدوينه في تقرير ورفعه لمجلس إدارة النادي ..

والجدير بالذكر أيضاً خلال الفترات التي تكاعست الأندية في تنفيذ دوره الاجتماعي من خلال الدورات كانت المراكز الشبابية بالقري تلتزم بها وتنفذها في كل عام .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى