تعليم

مدير بنها التعليمية : شعار ” بأيدينا نبني مستقبلنا أصبح واقع حقيقي

 

قال صبري عبد الشافي مدير إدارة بنها ان مبادرة بنها حلو بينا نتاج التعاون الصادق بين الإدارة والجهات التنفيذية بمركز ومدينة بنها ويرجع الفضل في إطلاق لمدير الإدارة السابق السيد عز العرب ونجوي العشيري رئيس مدينة ومركز بنها السابقة موجها الشكر لهما ولكل الرجال المخلصون الذين وقوفوا وراءلمادرة من رعاة ومؤسسات مجتمعية حرصت علي نجاح إنجاز المبادرة في مرحلتها الثالثة.
وأضاف عبد الشافي ان التربية احد اهم مهام وزارة التعليم مشيرا ان تربية النشء يشترك فيا المنزل والبيئة المحيطة والمدرسة واي إنسجام بين هذه العناصر ينتج عنه طالب متميز موهوب .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بضرورة العمل والاستعداد بشكل جاد لتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باعتبار 2019 عاما للتعليم، وتكثيف الأنشطة والمبادرات التعليمية وتطوير المؤسسات المتعلقة بالتعليم بمختلف ارجاء المحافظة وادارتها التعليمية ومدارسها.

ووجه عبد الشافي الشكر للدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية لعدمه الكامل للتعليم بالمحافظة وطه عجلان وكيل وزارة التعليم علي الدعم المستمر والنشاط الملحوظ والطفرة التي حدثت في تعليم القليوبية.

وأشار عبد الشافي ان المبادرة أفرزت العديد من المواهب العديدة من مدارس الإدارة مما يؤكد نجاحها في تنفيذ شعار المبادرة “بأيدنا نبني مستقبلنا .

جاء ذلك خلال إفتتاح المحافظ معرض الموهوبين والمبتكرين من طلاب المحافظة والمقام بمدرسة الشبان المسلمين ببنها ضمن فاعليات مبادرة بنها حلوة بينا بحضور عبد الشافي حيث ضمت المبادرة مشروعات علمية وفننيه قام بإختراعها الطلاب كجانب من التدريب العملي.

من جانبه أكد المحافظ أن الأمم لا ترتقي إلا بالعلم والعلماء والعلماء هم ورثة الأنبياء، مضيفًا أن العلم يعد الآن من أولي أولويات الدولة والارتقاء بالبحث العلمي وتنمية العقول يعد هدفا إستراتيجيا يجب أن نلتف حوله جميعا.

وأشاد المحافظ بالمبادرة قائلا أن المبادرة تعتبر نموذج مضئ ومشرف للتعاون بين المجتمع وجميع أجهزة الإدارة التتفيذية بالدولة وبدعم من رجال الأعمال المخلصين فى مدينة بنها وأساتذة الجامعة ومنظمات المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية وجمعية الشبان المسلمين ووجهاز تنمية المشروعات .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى