أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية : إطلاق مبادرة “ازرع شجرة” ببنها بمشاركة طلاب جامعة بنها

كتب : اسلام عبدالعليم

شارك الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية في الحملة التي تنظمها المحافظة بالتعاون مع كلية الزراعة جامعة بنها لتشجير شوارع مدينة بنها بمشاركة 200 طالب وطالبة من فريق الكشافة بجامعة بنها.

وتأتي الحملة في اطار مهام اللجنة رقم 763 لسنة 2018 المشكلة من قبل محافظ القليوبية لتشجير شوارع المحافظة لمراعاة المظهر الحضاري وخلق متنفسا لمواطني المحافظة وذلك بحضور ايمان ريان نائب المحافظ وحمدى سلامه رئيس مدينة بنها وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأت الحملة اعمالها بشارع مدخل بنها القبلي بمنطقة مساكن طابا حيث تم زراعة عدد 300 شجرة من اشجار الفيكس والبونسيانا والجاكرندة بالاضافة الي دهان الارصفة والبلدورات وكنس الشوارع من الاتربة وانارة الاعمدة وازالة الاشغالات وتمهيد الطرق لتسيير الحركة المرورية امام السيارات والمارة.

ومن جانبه اكد المحافظ علي ان الهدف من الحملة هو إيصال رسالة للشباب بضرورة المشاركة المجتمعية عن طريق حملات التوعية للحفاظ على الشوارع والتعاون مع الجهاز التنفيذي في أعمال الرصد والمتابعة للإبلاغ عن أي مواطن يتسبب في تشويه الشوارع سواء بإلقاء القمامة أو المخلفات ، مشيرا الي أن الشباب طاقة ولابد من إستغلالها في مثل هذه المبادرات مؤكدا أن هذه الحملة تعد نواة طيبة لحملات أكثر بباقي مدن وشوارع المحافظة.

وأضاف المحافظ أن المحافظة قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة البيئة لإنشاء عدد 2 مشتل بشبرا الخيمة سيتم تزويدهم بجميع أنواع الشجر الزينة والشجر المثمر كما قامت المحافظة بتطوير منظومة جمع القمامة والتحويل للجمع السكني بعدد من مدن المحافظة وزيادة عدد المعدات والأدوات اللازمة في الجمع لتمتلك المحافظة أسطول كامل يعتمد عليه في تنفيذ مهامه للنهوض بالمنظومة ككل.
وأصدر المحافظ، تعليماته لمجلس المدينة بتطوير الميادين ورفع كفاءتها والاهتمام بنظافتها، وطالب شباب وأطفال تلك المناطق ضرورة الحفاظ على نظافة تلك المناطق والاهتمام بري الأشجار.

وأشارت إيمان ريان نائب المحافظ إلى أن الهدف من مشاركة طلاب الكشافة هو غرس القيم و الحفاظ على البيئة و الاهتمام بالقضايا البيئية و على رأس ذلك التغيرات المناخية و آثارها على البيئة مشيرة إلى أن الحملة مستمرة بمدن المحافظة وسيتم الإستعانة بالإشجار المثمرة لأنها تعكس شكلًا جماليًا رائعًا وتكون ذات مظهر حضاري وجمالي للمدينة وذات نفع عام أيضا.

وأشادت نائب المحافظ بالدور المجتمعي والإيجابي الذي يقوم جامعة بنها لتقديم الخدمات والأعمال الخيرية بالتعاون مع المحافظة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين في سبيل تحقيق التنمية الشاملة بالمحافظة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى