الرئيسيةالمرآة

شبرا الخير وهشام عباس يكرمان أكثر من 30 أماً مثالية بالقليوبية

كتب: محمد سالم
كرمت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، مع الفنان هشام عباس أكثر من 30 أماً مثالية بمدينة شبرا الخيمة والقليوبية؛ من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة. وذلك برعاية عدد من الشركات الإستثمارية الكبري وانقسمت احتفالية الجمعية الشبابية،التي أقيمت تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بأمهات مصر إلى جزئين؛ أولها كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن من بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والعيش والأجبان.
وجاء الجزء الثاني من خلال إطلاق أكبر احتفالية لتكريم الأم المثالية في القليوبية بتوزيع الهدايا على 33 أماً مثالية من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب من الجيش والشرطة.
وفي مفاجأة من شركة الكابلات الكهربائية المصرية للأمهات المثاليات قدمت الشركة لهن رحلتي عمرة تم إجراء قرعة علنية عليهما خلال الاحتفالية،وقام بسحب القرعة كلا من الفنان هشام عباس ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار.
وقالت الشركة إن تكريمها للأمهات المثاليات يأتي إيمانا بدورها الاجتماعي تجاه أمهات شبرا الخيمة والقليوبية لما يقدمنه من تضحيات من أجل بلادهن و أسرهن وأولادهن.
وحضر الاحتفالية كلا من الدكتورصلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب المصري وثريا الشيخ عضو المجلس عن شبرا الخيمة ولفيف من رجال الأعمال والمجتمع المدني
قال مجدي حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية “وزارة التضامن الاجتماعي والمديرية تحرصان على مشاركة المجتمع المدني في تكريم الأمهات المثاليات وعدم الاكتفاء بالأمهات اللائي يتم تكريمهن من الوزارة أو المديرية فقط .. لا يمكننا العمل وحدنا في الأعمال التنموية والخيرية داخل المجتمع المصري دون التكاتف مع بقية الجهات بما في ذلك مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص”.
من ناحيته عبر الفنان هشام عباس عن سعادته بالمشاركة في تكريم الأمهات المثاليات وأمهات شهداء الواجب الوطني، مضيفاً أنه مهما قدمنا لهن لن نستطيع الوفاء بحقوقهن علينا وعلى بلدنا .. شكراً لكل أم في مصر على ما تبذله من جهد وعمل وخاصة الأمهات المعيلات”.
ومن جانبه، قال إيهاب فاروق رئيس جمعية شبرا الخير: “حملة بحبك يا أمي هي الأكبر بإذن الله في القليوبية وكل محافظات مصر وتأتي تضامناً مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر”.
وأضاف فاروق أنه تم اختيار بداية الجزء الأول من الحملة تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة واليوم الثاني في يوم المرأة المصرية وبمناسبة عيد الأم، مشيراً إلى أن فريق البحث بالجمعية تلقى أكثر من 100 قصة كفاح، واستطاع من خلال إجراء البحث، اختيار الأمهات الأكثر
كفاحاً واللاتي يتخطى عددهن 30 أماً، وذلك بعد ان روت كل أم قصة كفاحها التي استمرت أعواماً لتحقق لأولادها حياة كريمة”.
وقال فاروق “إن هدفنا رسم ضحكة وابتسامة على وجوه أمهاتنا من خلال تكريم شعبي لأمهاتنا وأمهات شهداء الواجب الوطني من رجال القوات المسلحة والشرطة.. بغض النظر عن الهدايا ونوعها وقيمتها عندما ترى دموع الفرحة على وجوه الأمهات أو ابتسامة صغيرة منهن تمثل لنا نجاحاً كبيراً في تغيير الواقع عليهن ولو للحظات بسيطة “.
 
وانحنى محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لأمهات مصر خلال الاحتفالية لما لهن من دور فاعل وهام في بناء المجتمع وتقدمه قائلا “من دواعي سروري التواجد اليوم مع الشباب لتكريم عدد من الأمهات وبخاصة أمهات شهداء الواجب الوطني من الجيش والشرطة بالتزامن مع يوم المرأة المصرية”.
وعبر أندرو نبيل، المتحدث باسم شركة ريلمي إيجيبت، عن سعادته بالمشاركة في أكبر حملة لتكريم الأمهات في محافظة القليوبية بالتعاون مع جمعية شبرا الخير، مؤكداً على أن الشركة حرصت على الاحتفال بعيد الأم بعد دخولها للسوق المصرية، لتكريم الأمهات المثاليات اللاتي نجحن في تربية أبنائهن وقدمن تضحيات كبيرة رغم الصعوبات التي واجهتهن.
وأضاف أندرو أن حرص الشركة على دعم اختيار الأمهات المثاليات يساهم في إسعاد قلوب الأسر الأكثر احتياجاً، وهو ما تسعى الشركة لتحقيقه، من خلال دور المسئولية الاجتماعية بها، والتي تهدف لدعم وتمكين المرأة المعيلة، مشيراً إلى أن “الشركة تعمل دائماً على دعم المجتمع في كل الأسواق التي تتواجد بها، كجزء أساسي من إستراتيجيتها، والذي ينعكس بشكل ايجابي على تحقيق التنمية الاقتصادية”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى