تعليم

تكرار أزمة تعطل سيستم إمتحانات التابلت بالقليوبية ومدير تعليم بنها ” لاداعي للقلق “

كتب : اسلام عبدالعليم

إستمرار لليوم الثاني علي التوالي ، تكررت أزمة تعطل النظام الإليكتروني لإمتحانات الصف الأول الثانوي التجريبية، حيث شهدت جميع لجان الإمتحانات بالقليوبية أزمة في فتح نظام الإمتحان ولم يتمكن الطلبة من الدخول علي موقع إمتحان الأحياء بعد محاولات عديدة منهم حتي بإستخدام الكود الموحد الذي أعلن عنه الوزير، الأمر الذي أدى إلي انهيار العديد منهم ، ومهاجمتهم لمسئولي الإمتحانات بعد ظهور صفحة نظام التشغيل بيضاء علي أجهزة التابلت.

وأشتكي الطلاب من عدم تمكنهم من الدخول علي الإمتحان موضحين ان هناك اعطال ومشاكل واجهتهم منها عدم تفعيل خطوط الانترنت الخاصة بشرائح التابلت حتي الآن وعدم وجود تشغيل الواي فاي بالمدارس وضعف الشبكة.

وأكد عددا من الفنين داخل اللجان فشل في مساعدتهم على الاتصال بغرفة الوزارة لبدء الامتحان حتي مع استدعاء أفراد من الدعم الفني واصفين التابلت ب ” الجثة الهامده”.

فيما طلبت بعض إدارات المدارس من الطلاب الإنتظار داخل فصولهم لحين حل المشكلة وحاولوا تهدئة الطلاب.

من جانبه تابع صبري عبد الشافي مدير عام إدارة بنها التعليمية الإمتحانات بمدارس البنك الوطني والشيماء الثانوية ببنها حيث طمأن الطلاب ان المشكلة في طريقها للحل وهدا من روعهم ، مشيرا أن التجربة مفيدة في كشف القصور في النظام لتلافي عيوبه في المستقبل وحتي لاتتكرر الأزمة في أثناء إنعقاد إمتحان نهاية العام والمفترض عدم حدوث أي مشكلات تقنيه فيه.

ووجه عبد الشافي بضرورة تواجد الأخصائيين النفسيين والإجتماعيين داخل فصول الطلاب لتهدئتهم وشرح الموقف لهم ومساعدتهم علي عدم الوصول لحالات الغنالانهيار والبكاء والتأكيد المستمر ان الإمتحان تجريبي ولن تحسب له درجات.

واكد عبد الشافي أن المشكلات ترجع إلى عيوب تقنيه خارجه عن إرادة الوزارة وهو أمر سيحتاج بعض الوقت للسيطرة عليه.

وقال عبد الشافي للطلاب ان التجربة الجديدة تواجه حربا شرسه من اصحاب المصالح الذين يريدون إجهاض التجربة والنيل من سمعة مصر وهو امر مرفوض يجب ان نقف جميعا ضده ونصلح من المنظومة في أسرع وقت حتي يتم تنفيذها علي أرض الواقع بشكل يؤكد ان إرداة المصريين لايقف امام عائق.

واوضح عبد الشافي ان الإمتحانات متاحه من الساعة التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء ولا داعي للقلق نهائيا فمازال النظام الجديد في مراحله التجريبية والإمتحان الحالي تدريب للطلاب وكل نظام له سلبياته وإيجابياته واحنا بندرب وبنخرج من التجربة بحل مشكلاتها والسيطرة عليها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى