الرئيسيةالمرآة

الأم المثالية بالقليوبية ” اللي شوفته في حياتي ميتحكيش وأتمنى أداء الحج والعمره “

كتب : مصطفى صابر عيد

وجهت عصمت مهدي خليفة الأم المثالية الأولي علي مستوي القليوبية والسابعة علي مستوي الجمورية الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعمه لأمهات مصر مشيرة ان اهم امنيه لها تتمني ان يلبيها لها الرئيس هي أداء مناسك الحج والعمرة مشيره انها تكن كل التقدير للرئيس البطل الذي ضرب ارع الامثلة في التضحية من اجل الوطن.

وقالت عصمت ان إختيارها كام مثالية و تكليل لقصة كفاح علي مدار سنوات عانت فيها كثيرا من اجل الوقوف بجوار زوجها مريض السرطان حتي وافته المنيه ومن بعده لتربي ابنائا من بالعمل والسر والتضحية مشيرة أن المسابقة تلعب دور إيجابي لإعادة بث روح عطاء الامهات للابناء والتي فقدناه في الأجيال الشابه الجديده، فالأم ستظل هي رمز العطاء و الحنان والإخلاص والتي تزرع نبت طيب في هذا الوطن .

وأضافت عصمت أن مسابقه الام المثاليه تمثل لها أغلي مكافأة عن مسيرتها قائلة ” مسابقة الأم مثالية تمثل معاني كثيرة اهما التخفيف عن كل سيدة عن ما شهدته من ألم طول حياتها ” .

روت عصمت ان اهم لحظة عندا كانت عندما اخبرتها ابنتيها بتقديمهما لها بالمسابقه مشيرين انهم كتبا صفحتين عن المواقف الصعبة التي عاشتها في تربيتهما فعلقت قائله ” بأن المواقف التي مررت بها طوال حياتا لا تتكتب في صفحتين ولا تتقال “.

وأكملت عصمت ” انا تعبت طول حياتي ابويا مات وانا عندي ٤ شهور وحاجات كتير وصعوبات مررت بها طوال حياتي لايعرفا احد حتي اولادي “.

وجهت عصمت الشكر لإبنتها علي تقديرهما لكفاحها مؤكدة انها التي تصر علي إستكمال عملها في احد المراكز الخيرية وبذل أقصي جهد لمساعدتهما حتي بعد الزواج.
يذكر ان الحاجه عصمت ابن مدينة القناطر حصلت علي لقب الام المثالية علي قصة كفاح مع زوجا المتوفا بعد إصابته بمرض السرطان منذ 28 سنه وكفاحها لتربية بناتها حتي تخرجن من كليتي السياحة والفنادق و الخدمة الاجتماعية حيث توفي زوجها بعد رحلة و صراع مع المرض تاركاً الابنة الأولى 4 سنوات، والثانية 3 سنوات ،وبدأت منذ وفاة زوجها رحلة العطاء و العمل لتعليم اولادها .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى