الرئيسيةكتاب الموقعمقالات

أحمد عبد الكريم يكتب” إشراقة الصباح”…ثلاث قضايا للمناقشة

اسمحوا لي في البداية أن أوجه الشكر للسيدة المحترمة سوزان شفيق مدير الاعلام و العلاقات العامة بمحافظة القليوبية علي اهتمامها السريع بالاتصال بالسادة المسئولين في شركة المياه و بالمسئولين في مجلس مدينة شبرا الخيمة و حي غرب لحل مشكلة خطيرة و هي تسرب المياه النقية في شارع محمد صادق بارض الفرنواني امام مدرسة الشرقاوية الابتدائية نتيجة كسر ماسورة مياه في الشارع.. و تكمن الخطورة اكثر في ان المياه دخلت البيوت و اخذ الاهالي ينزحون المياه من بيوتهم و لكن المياه ظلت تتراكم و سيطر الرعب علي سكان هذه المنازل خاصة ان اسلاك الكهرباء ملاصقة للبيوت.. 

علي مدي يومين كاملين و الاهالي يتصلون بالمسئولين في شكرة مياه القاهرة الكبري حيث ان فواتير استهلاك المياه تحصل لصالح الشركة.. في البداية و للامانة حضر بعض العاملين و كشفوا عن الخلل و قالوا ان المشكلة تحتاج الي حفار.. و وعدوا بالحضور صباح اليوم التالي.. و عجبي. كيف سمحوا لضمائرهم الانتظار يوم كامل لحل المشكلة.. و يا ليتهم جاءوا في اليوم التالي.. لم يحدث و ظل الاهالي يتصلون طوال اليوم و الاجابة تأتي سنحضر بعد ساعة و تمر الساعة تلو الساعة و لم يحضر احد و في نهاية النهار قالوا المنطقة تابعة لشركة مياة القليوبية.. و هذا غير صحيح!!
و اضطر الاهالي في المساء اللجوء الي العبد لله الذي اصبح لا حول له و لا قوة بعد خروجه علي المعاش.. و انتم تعلمون حال اادي يترك منصبه كيف يكون حاله و وضعه.. و لكن الحمد لله ان علاقاتي الطيبة بالمسئولين طبلة عملي الصحفي جعلت لي رصيد عندهم من المحبة.. و اتصلت بالسيدة سوزان سفيق التي اهتمت بالامر و ابلغت المسئولين الدين استجابوا لحل المشكلة لعد 12 ساعة من اتصال المحافظة.. و هم يعملون الان بعد انقطاع المياه عن المنطقة.
الحكاية تثير اسئلة عديدة..
الي متي تظل الاستهانة بشكاوي الناس؟! طبعا الاجابة.. حتي تقع الكارثة!! و الي متي تظل الايدي مرتعشة في اتخاذ قرارات حاسمة و رادعة ضد المتخاذلين لحل مشاكل الناس خاصة الخطيرة منها و التي قد تتسبب في حدوث كوارث..
يا سادة لن ينصلح حالنا و نتقدم الا بتطبيق القانون علي الكبير قبل الصغير و محاسبة المخالفين و عديمي الضمائر و الفاسدين و المرتشين و الابتعاد عن شلل المنافقين و اصحاب المصالح الخاصة و بطانة السوء.. احسموا اموركم اثابكم الله.
و نتناول غدا ان شاء الله باقي القضايا.

تعليق واحد

  1. نداء عاجل لشركة مياه القاهره

    برجاء التكرم بتركيب عداد مياه خاص لوحدتي السكنيه التي أقيم
    بها , وذلك تجنبا للتقديرات الجزافيه والخرافيه لكمية الاستهلاك
    والتي تصل الى أكثر من ثلاثة أضعاف (كمية) الاستهلاك الفعلي
    الخاص بي وبالتالي مايزيد عن خمسة أضعاف (قيمة) الاستهلاك
    الفعلي الخاص بي , كما أنني لاأرغب ولاأستطيع دفع قيمة استهلاك
    غيري من المياه سواء أكان الجار أو عابر السبيل
    علما بأن شركة الغاز قد أدخلت مواسيرها وعداداتها بكل سهوله ويسر

    شاكرا لكم سرعة استجابتكم قبل استفحال المشكله وتراكم المديونيه
    الجزافيه التي قد يستغلها مالك العقار كذريعه لطردي من السكن

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى