إعلان

وزير المالية يزف بشرى للموظفين من البرلمان

0 187

قال  الدكتور محمد معيط .، وزير المالية ، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة ، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية فى ذلك الملف متابعا :” سيكون هناك نتائج كويسة “.

وأضاف وزير المالية ، خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب ، لمناقشة الحساب الختامى  لموازنة 2017-2018 ، أن إنخفاض  التضخم  مهم للمواطن ، لإنه يعقبه إنخفاض فى  أسعار السلع والخدمات لافتا إلى أن السياسات  الاقتصادية السليمة ، تجعلنا نشعر بإستقرار فى اسعار السلع ويتبع  ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.
واضاف أن تلك السياسات السليمة تصب فى مصلحة المواطن، فى صورة منتج يتم تقديمه ويترجم إلى  اصلاح اقتصادى فى معدلات النمو قائلا :”لو معدلات أرتفعت غلى 7 و8% فإن ذلك سيعمل على توفير ما يقرب من 700 ألى 900 الف فرصة عمل ويساهم فى إنشاء طرق ومشروعات “.

وأشار إلى أن النمو يحتاج لتمويل وذلك يتطلب ان نقضى على العجز مؤكدا أن ملف  المستحقات الضريبية من الملفات المهمة وتم تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير ،  لدراسة وجود متاخرات تصل إلى عشرات المليارات  ونسعى  لتصفيتها  متابعا :” هذة الارقام  مضخمة الرقم على الفاضى .. ويوجد بعض الجهات العداد بيعد عليهم من 20 سنة فى  الفاضى”.

قد يعجبك ايضا