إعلان

إعلان

ننشر توصيات المجلس التنفيذي لشبرا الخيمة

0 59

 

 

عقد اليوم الإثنين اللواء مجدي الوصيف  رئيس مدينة شبرا الخيمة اجتماع المجلس التنفيذي للمدينة بقاعة الاجتماعات بديوان عام مجلس مدينة شبرا الخيمة وذلك بحضور بكر عبد المنعم محمد رئيس حي شرق شبرا الخيمة وكل من ( مأمور قسم اول شبرا الخيمة ، مامور قسم ثان شبرا الخيمة ، مدير الادارة الصحية شرق ، مدير الادارة الصحية غرب ، مدير الادارة التعليمية شرق ، مدير الادارة التعليمية غرب ، مدير التضامن الاجتماعي شرق ،مدير التضامن الاجتماعي غرب ، مدير ادارة المرور بشبرا الخيمة ، وحدة الحماية المدنية بشبرا الخيمة ، مدير اسعاف شرق وغرب ،مدير ادارة الشباب والرياضة شرق ، مدير الاوقاف غرب وشرق شبرا الخيمة ، مسئول الكنائس ، مدير الشباب والرياضة بشبرا الخيمة ، مدير تموين شرق وغرب ، مدير ادارة الكهرباء ، رئيس قطاع شبرا الخيمة للصرف الصحي ، مدير المرافق والصيانة بحي غرب ، سكرتير عام المدينة ، مدير إدارة المجالس بالمدينة ، مدير المكتب الفني بالمدينة ، مديري الادارات بالمدينة ) وذلك في موعده المحدد من كل شهر لمناقشة كافة الموضوعات والشكاوى التي يتم مناقشتها واتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل معها وايجاد حلول جذرية للمشاكل.

واستعرض الاجتماع دعم دور المعلم في التاثير على الطلاب من خلال تقديم القدوة وتقديم النموذج الصحيح للمواطن الذي لديه انتماء لوطنه يكون من خلال المعلم والمدرسة .
– الاهتمام بالنظافة العامة بالمدارس وخاصة دورات المياه والفصول .
– توعيه الطلاب بأهمية المياه في حياتنا وكيفية الحفاظ عليها وترشيد إستهلاكها .

– المتابعة المستمرة لنظافة المستشفيات .
– الالتزام بالزي المخصص للاطباء .
– الاهتمام بالمرضى وحسن معاملتهم .
– تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على المحال التجارية والمخابز والمجازر ومستودعات البوتاجاز
– التنسيق مع الاحياء وتجهيز بيان بعدد العربات التي تقوم ببيع السلع العذائية على مستوى شبرا الخيمة المرخصة واماكن تواجدها وصورة من التراخيص والشهادات الصحية الخاصة بهم .
– عمل محاضر مخالفات لكافة سيارات بيع السلع الغذائية الغير مرخصة وتجهيز بيان بأعدادهم وأماكن تواجدهم .
– متابعة إنشاء محطة الصرف الصحي بأم بيومي لسرعة الانتهاء من إنشائها في الموعد المحدد ليكون التشغيل التجريبي في ٢٠١٩/٤/٣٠ .
– عرض خطة زمنية لأعمال الصيانة اللازمة لبالوعات الصرف الصحي وكذا خطة التطهير الشهري لهذه البالوعات تجنبا لمشاكل الصرف الصحي على ان تتضمن تطهير وصيانة خطوط الصرف الصحي للشوارع الجانبية .
– التنسيق بين شركات الكهرباء وادارات الكهرباء بالاحياء وبشكل عاجل لتأمين كبائن الكهرباء الغير آمنة والتأكد من غلقها وسلامتها حفاظا على الأرواح والمال العام وتم التنبيه مشددا على المرور بصفة دورية على الكبائن المفتوحة والمعطلة بالشوارع العامة والفرعية حفاظا على أرواح المواطنين وعمل خطة زمنية للمرور على كبائن الكهرباء وأعمدة الانارة بالشوارع وتدوين الملاحظات والعمل على تلافيها .
– عمل صيانة شاملة لشبكة الإنارة العامة بكامل المدينة .
– التعامل الفوري مع اعمدة الانارة التالفة او المتهالكة برفعها واستبدالها بأخرى سليمة .
– تكثيف الحملات بالتنسيق مع ادارات التموين على أماكن بيع اللحوم والاسماك الطازجة والمملحة والدواجن وكافة السلع الغذائية واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .
– التنسيق مع الامن لتكثيف حملات القضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالشوارع العامة والفرعية بالمدينة وخاصة بنطاق المدارس .
– تم التنبيه مشددا بمتابعة المعديات الموجودة بالمدينة ( غرب / شرق ) والتفتيش عليها بصفة دورية والتأكد من توافر الإشتراطات الفنية والأمنية بكافة المعديات تجنبا لحدوث أية مشاكل .
– تقديم تقرير شهري بالمرور على الحضانات ودور الايتام ودور رعاية المسنين والتاكد من حسن معاملتهم واحكام الرقابة لتحقيق الرعاية والامن بداخل الدور وذلك بالتنسيق مع الاحياء .
– تكثيف الدوريات الامنية داخل المدينة وخاصة في نطاق المدارس .
-متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية طبقا للمخطط لها .
– الاهتمام بأعمال التشجير والدهانات وصيانة الطرق لحفظ جمال ورونق المدينة .
– المتابعة المستمرة لحالات البناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .
– تكثيف حملات النظافة بالشوارع وخاصة بجوار محابس الغاز ومحولات الكهرباء تجنبا لحدوث كوارث لا قدر الله .
– التعامل السريع مع كافة الاشغالات بالشوارع وخاصة بنطاق المدارس والمستشفيات والمصالح الحكومية ودور العبادة وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق بكل حي .
– متابعة غلق وسلامة وتامين كبائن الكهرباء وولاعات انارة الاعمدة بالتنسيق مع شركة توزيع كهرباء شبرا الخيمة .
– التنسيق مع إدارة التموين لحصر عربات السلع الغذائية المرخصة والغير مرخصة المتواجدة بنطاق المدينة ( غرب / شرق )

– التنسيق مع الإدارات التعليمية لتوعية المواطنين
باهميةالمياه وكيفية ترشيد استهلاكها
– إلقاء خطب تتضمن أهمية البر بالوالدين وتوطيد صلة الرحم ورعايتهم في الكبر … قال تعالى ” وقل ربي إرحمهما كما ربياني صغيرا ” صدق الله العظيم .
– التنسيق مع إدارات التضامن الإجتماعي بالمدينة لعمل زيارات لدور الايتام .

وفي النهاية الاجتماع  شكر رئيس المدينة كل من ساهم وتعاون في انجاز الاعمال في كافة القطاعات حيث تلاحظ حدوث طفرة ايجابية بالمدينة ( شرق / غرب ) في الآونة الأخيرة في جميع المجالات مما كان له الأثر الإيجابي لدى المواطنين.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!