إعلان

إعلان

ندوة اعلام بنها: المشاركة السياسية ضمانه لترسيخ الديمقراطية

0 71

كتب : اسلام عبدالعليم

نظم مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الخميس ندوة تثقيفية عن المشاركة السياسية للشباب وبناء الدولة المصرية انطلاقاً من الاهتمام بدور الشباب في المشاركة السياسية، لما لهذا الدور من أثر فعال في المشاركة في صنع القرار السياسي، مما ينعكس بدوره على تطور المجتمع وتقدم الوطن على مختلف الأصعدة.

تناول الدكتور نضال السعيد عضو لجنة الاعلام بمجلس النواب خلال كلمته عدة محاور تضمنت التعريف بالدستور والقانون والتعريف بحق الانتخاب والمشاركة السياسية، وأشكال ومجالات المشاركة السياسية، كما تطرق إلى خصائص المشاركة السياسية ودوافعها، وركّز على أهمية الشباب الجامعي في المشاركة الانتخابية متطرقاً إلى عناصر الاختيار الناجح للمرشح.

وأكد الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام أن المشاركة تعتبر أفضل وسيلة لدعم وتنمية الشخصية الديمقراطية على مستوى الفرد والجماعة والمجتمع، لأن الفرد يمارس ثقافة التنافس والاختلاف ويتعود على قبول الآخر واحترامه وبالتالي فهو يقبل بالهزيمة مرة ويفرح بالفوز مرة أخرى.

وأضاف جمال كوش عضو مجلس النواب فى الندوة التثقيفية التى شارك فيها شباب الجامعة والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدنى وبعض قيادات الاحزاب السياسية والتنظيمات النقابية بالقليوبية ان المشاركة السياسية من سمات المجتمعات والأنظمة السياسية الحديثة والمتطورة. وتتمثل أهميتها وضرورتها باحتواء التشنجات التي تتولد من عملية التعبئة والتحولات الاجتماعية المرافقة لإجراءات التحديث السياسي والتنمية السياسية والاقتصادية.

وفى نهاية اللقاء طالب المشاركون بضرورة الاهتمام بتثقيف الشباب لحمايتهم من الوقوع في براثن التنظيمات الارهابية والفكر المتطرف

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!