إعلان

إعلان

محافظ القليوبية يوجه بمحاربة الغلاء ويحذر المسؤولين: متقفلوش التليفون

0 92

كتب: محمد سالم

وجه الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، إنذارا شديد اللهجة لمسؤولي المحافظة ورؤساء المراكز والأقسام والأحياء بعدم غلق التليفون الخاص بهم أو أجهزة الاستدعاء معهما كانت الظروف وخاصة في حالات الطوارئ، قائلا: “إحنا شغالين 24 ساعة في 7 أيام ولا يجوز غلق التليفون أو أي وسيلة تواصل”.

كما عبر المحافظ عن استيائه من عدم التزام رؤساء مجالس المدن والتقاعس عن تسليم البيانات الخاصة بمعدل الإزالات الخاصة بالتعديات على الأراضي الزراعية، مطالبا الجميع بضرورة الالتزام بإرسال جميع التقارير وتنفيذ قرارات الإزالة.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسة المجلس التنفيذي اليوم لمحافظة القليوبية، بحضور اللواء حازم الذهبي حكيمدار القليوبية و الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير المساعد واللواء نبيل عدلي مدير إدارة المرور ورؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزرات.

وأوضح المحافظ أن قرية سرياقوس بالخانكة الأعلى على مستوى المحافظة في التعدي على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن هناك عقار آيل للسقوط بالقناطر الخيرية وصدر له العديد من قرارات الإزالة من محافظ القليوبية السابق ولم تنفذ، مناشدا المسؤولين باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه التعديات في مرحلة المهد.

وقال المحافظ إن الزيادات التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، تستلزم اليقظة التامة من كافة المسؤولين للعمل على ضبط الأسواق، والحفاظ على ثبات الأسعار وإجهاض أي محاولات لزيادة أسعار السلع مع توفير مبادرات لمواجهة الغلاء، والعمل على متابعة الأسواق وتوفير منافذ السلع المهمة، بالإضافة إلى تدشين حملات مقاطعة السلع والتجار المتلاعبين في الأسعار وتوفير هذه السلع بأسعار مخفضة، طبقا لتوجيهات الرئيس.

ووجه المحافظ بضرورة بدء الاستعداد لشهر رمضان لتلاشي الطوارئ، من خلال تشكيل غرفة عمليات رئيسية من التموين والصحة والمدن وتفعيل لجنة مراقبة الأسعار ومراقبة محلات الأغذية وإقامة الشوادر والمنافذ مع كافة الجهات، لتوفير السلع اللازمة والياميش واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!