إعلان

إعلان

محافظ القليوبية : “البيج” لونا موحدا لمبادرة “طلاء واجهات المنازل “

0 601

كتب: اسلام عبدالعليم

طالب الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، بإطلاق مبادرات حقيقية لتفعيل تعليمات الرئيس بطلاء وجاهات المنازل والعمارات بالمدن والأحياء، موجها رؤساء المدن والمراكز بالعمل في هذا السياق لإعداد خطة متكاملة وبدء التنفيذ خلال أسبوعين.

واقترح المحافظ أن يكون “البيج” بكل درجاته لونا موحدا لمباني المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى بحضور اللواء حاتم الذهبي مساعد مدير أمن القليوبية والدكتور عواد أحمد عواد السكرتير العام للمحافظة، وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والأحياء.

وأضاف المحافظ أنه سوف يتم طلاء العمارات بالمدن أولا، ويعقبها القرى في المرحلة الثانية على أن يتم البدء بالشوارع الرئيسية في المناطق الراقية، لتكون واجهة حضارية المدينة والقرية.

وشدد المحافظ على المسؤولين بضرورة تحديد منطقة معينه في كل مدينة بحي مميز أو شارع رئيسي أو منطقة محيطة باستاد أو نادي رياضي أو المنشآت المهمة، لإطلاق المبادرة على أن يتم الطلاء بألوان موحدة ومتناسقة وتتناسب مع الذوق العام بكل درجات لون بيج بشكل متناسق، على أن يتم الانتهاء من هذا الأمر خلال أسبوعين لإخطار مجلسي المحافظين والوزراء بالنتائج.

أعلن المحافظ أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وافقت على تخصيص 1900 متر مربع المقام عليها خزان مياه قديم بقرية سندوة مركز الخانكة، لصالح المنفعة العامه لإقامة مجمع مدارس لخدمة المنطقة، استجابة لمطالب أهالي المنطقة.

كما أشار إلى أن لائحة الإعلانات التي أقرتها المحافظة مؤخرا، قانونية معمول بها في محافظات القاهرة والجيزة وعددا من المحافظات، وسيستخدم العائد منها في تحسين الخدمات بالمحافظة وكمورد ذاتي لها

ووجه المحافظ بتطبيق تجربة تطوير حديقة عفلة بالقناطر الخيرية والتي شهدت عمليات تجديد وتحديث على طراز عصري في الحدائق والمتنزهات الكبري، بأنحاء القناطر ومدن المحافظة من خلال رفع كفاءة الحدائق والتنزهات لتكون متنفسا للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!