إعلان

إعلان

صور| عرض أزياء لفساتين زفاف في مدرسة ثانوية.. و”تعليم القليوبية”: من إنتاج الطلاب

0 248

في تقليد جديد احتفلت مدرسة “بيجام” الثانوية الصناعية بإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بختام الأنشطة التعليمية، بتنظيم “ديفليه” لأزياء الأفراح والسهرة، شمل فستان الفرح وبدلة العريس وفساتين السهرة لضيفات الفرح من الفتيات والسيدات والأطفال.

وارتدت طالبتان من المدرسة فستان وبدلة الفرح، وتوسطتا الفتيات الأخريات المرتديات أحدث صيحات فساتين السهرة للمحجبات وغير المحجبات، وقدمن عرض الأزياء بمشاركة عدد من الأطفال الذين ارتدين فساتين الأفراح للأطفال، وتم إنتاج كافة الفساتين المشاركة في العرض بقسم الملابس بالمدرسة، ولقيت المعروضات استحسان المشاركين الذين طلبوا من المدرسة إتاحتها للبيع، بأسعار التكلفة داخل المدرسة، أو عمل مزاد عليها يخصص عائده لصالح تطوير القسم والتوسع في إنتاج الملابس وبيعها بأسعار مخفضة أو بسعر التكلفة، عن طريق منفذ بالمدرسة.

من جانبه أشار محمد مهدي مدير إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية إلى إن جميع ملابس العرض من إنتاج قسم الملابس بالمدرسة، الذي نظم “الديفيليه” بمشاركة الطالبات في احتفالية ختام الأنشطة للعام الدراسي الحالي، في سابقة تحدث لأول مرة بالإدارة، وتم دعوته إليه لعرض إنجازات المدرسة، مشيرا إلى أن المدرسة بها العديد من المواهب وتتبنى سياسة التطبيق العملي لكافة الأنشطة، داعيا المهتمين بتبنى المواهب الموجودة بالمدرسة.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية  أنه تم افتتاح تخصصات حديثة ولأول مرة على مستوى المحافظة، فالتعليم الفني قاطرة التنمية وإعداد خريجين مؤهلين لسوق العمل هو الشغل الشاغل للدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتنا، بما ينعكس على الوطن لخلق جيل من المتميزين في مختلف القطاعات.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن مبادرة قسم الملابس بالمدرسة تأتي في إطار خطة المديرية والتعليم الفني لتوفير فرص عمل للخريجين وربطهم بسوق العمل.

وأكد “عجلان” أنه تم استحداث وحدة تيسير الانتقال لسوق العمل يتم من خلالها وضع آلية مستدامة لجمع وتحليل معلومات سوق العمل الإقليمية، واستحداث البرامج القائمة على معلومات سوق العمل، وتنفيذ برامج لتشغيل الشباب تستند على برامج ريادة الأعمال، وبرامج الإرشاد والتوجيه المهني.

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!