إعلان

سكرتير عام المحافظة يستجيب لطلب أهالي قليوب ويتفقد الحديقة و المكتبة الممؤلة من الإتحاد الأوروبي 

0 105

كتب/ مصطفى صابر عيد 

استجاب الدكتور أحمد عواد السكرتير العام للمحافظة بطلب أهالي مدينة قليوب لتفقد مشروع تغطية ترعه صنافير وانشاء حديقة ومكتبة بمدينة قليوب والممؤل من الإتحاد الأوروبي و الحكومة الألمانية لتطوير العشوائيات بمصر ( giz ) ، حيث اشتكي الأهالي من عدم تفعيل المكتبة والاستفادة من المساحه التي يبلغ طوله 200 متر .

حيث اشتكي سكان المنطقة قائلين :
الحاج عزت زكي حسين  لا يوجد الا غفير واحد فقط ومنذ أفتتاحه لم يعين موظف لفتح المكتبه ، وطلب من مجلس مدينة الاهتمام بالحديقه وتفعيله ، حيث يروي أنه بعض من الأهالي المجاورة للحديقة يقوم برش زيت علي المقاعد لمنع أحد من الجلوس أمام بيتهم بالحديقة ، ويروي أيضاً عزت بأن قامت القوات الداخلية اكثر من مرة بالقاء القبض علي بعض من المتعاطين المخدرات بالحديقة ، حيث أصبحت تستخدم لتعاطي المخدرات بدلاً من نشر الثقافة ..

واضاف أيضاً أحد الأهالي اشرف مهدي بأنه يشكر الحكومة الألمانية علي تبرعه بالحديقة وخدمة مواطني قليوب ، واطلب من المحافظة التدخل و تفعيلها لخدمة الأطفال وإنشاء جيل واعي ومثقف .

وشدد الدكتور عواد احمد السكرتير العام بالمحافظة أثناء تفقده للحديقة / أن يتم إتخاذ الإجراءات القانونية لتفعيل الحديقة بنهاية الأسبوع القادم ويتم التعاقد مع ثلاث شباب من أهل المنطقة لعمل ثلاث مشروعات شبابية بما يتناسب مع دور الحديقة وذالك بالأمر المباشر ، وتكن مشروعات حضرية تتواكب مع النهضة الحضارية والثقافية للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، واعطي أيضاً عواد مهلة اسبوع لمجلس مدينة قليوب لاستلام الحديقة من الشركة المنفذة .

والجدير بالذكر بأن الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية قام بافتتاح الحديقة والمكتبة يوم الثلاثاء الموافق 4 ديسمبر 2018 ، ومنذ هذا التاريخ لم تستلم مجلس مدينة قليوب الحديقة و المكتبة .

والجدير بالذكر أيضاً بأن الترعة المغطاه يبلغ طولة 200 متر حيث تكلفتها اكثر 15 مليون جنيه للتغطية و تسليمها بالوضع الحالي مجهزة بالكامل .

حيث حضر الزيارة الدكتور كرم السولكي نائب رئيس مجلس قليوب ، والمهندس فوزي خليفه المشرف علي الزراعة ولاند سكيب للمشروع .

قد يعجبك ايضا