إعلان

إعلان

التأمين النموذجي ببنها ينقذ حياة مريض بجراحة دقيقة في الفك

0 662

كتب : محمد سالم

نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة بمستشفى التأمين الصحي النموذجي ببنها بإنقاذ حياة مريض تعرض لحادث مروري أدى إلى إصابته بكسر بزاوية الفك السفلى بالجهة اليسرى، وتم رد الكسر وتثبيته كسر الفك بالشرائح والمسامير للطفل عبد الرؤوف إبراهيم عبدالرؤوف ١٨ سنه.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال حجاج مدير عام فرع القليوبية، أن العملية الجراحية أجريت تحت إشراف الدكتور أحمد حجاج مدير المستشفي، الدكتور هشام سعيد نائب مدير المستشفى، الدكتور سمير حلاوة استشاري جراحة، و أستاذ دكتور أحمد حمدي استشاري التخدير، والدكتور إسلام حجاب أخصائي التخدير.
واكد الدكتور سمير حلاوة استشاري جراحة الوجه والذي اجري العملية، بأنه بعد نقل المريض إلى مستشفى التأمين الصحي النموذجي ببنها قادمًا من أحد المستشفيات في حالة حرجة، تم على الفور إجراء الكشف الإكلينيكي والإشعاعي للمريض الذي تبيّن انه يعاني من كسر بزاوية الفك السفلى بالجهة اليسرى أدى إلى انفصال الفك السفلي عن الفك العلوي.
وأضاف ان العملية الجراحية استغرقت حوالي ساعتين ، حيث تُعدُّ من العمليات المعقدة وذلك بسبب الكسور الموجودة في الفك، وكانت العملية عبارة عن رد مفتوح مع تثبيت الفك السفلي بشرائح ومسامير معدنية، وتم بعد ذلك غلق الفم وتثبيت الفكين معًا بواسطة أسلاك مثبتة بالأسنان العلوية والسفلية، وسوف يتم إزالة هذه الأسلاك لاحقًا وفتح الفم في مدة تتراوح ما بين الثلاثة أو أربعة أسابيع ليستطيع المريض بعدها أن يستأنف نشاطه الطبيعي وحياته العملية.
من جانبة أكَّد الدكتور أحمد حجاج علي إجراء العملية وبنجاح وذلك بفضل الإمكانات المتطورة المتوفرة بمستشفى التامين الصحي النموذجي ببنها سواء من معدات طبية حديثة أو غرف عمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية بالإضافة إلى الكادر الطبي والتمريض المتمرس في علاج مثل هذه الحالات الصعبة.

أخبار قد تهمك

قد يعجبك ايضا
error: المحتوى محمي !!