إعلان

أحمد عبدالكريم يكتب “إشراقة الصباح ” … حكاية قرية السد

0 39

نتناول اليوم المشاكل التي يعاني منها اهالي قرية السد التابعة لمركز قليوب.
هذه القرية زرتها مرات كثيرة و قمت. باجراء العديد من التحقيقات الصحفية عنها.. و كعادتي في زياراتي للقري او المدن او مواقع التحقيقات التي كنت اقوم بها لنشرها في صحف مؤسسة اخبار اليوم.. كنت اقوم بعمل صداقات من ابناء هذه القري و المدن.. و يصبحون بعد ذلك مصادر صحفية لي.. استرشد بهم بعد ذلك في عملي.
و من بين هؤلاء الافاضل المواطن احمد عبد الرحمن من ابناء قرية السد الذي يحرص دائما علي عرض مشاكل القرية علي المسئولين و الاعلام لتوضيح الحقائق امام صانع القرار و هو لا يبغي من ذلك سوي وجه الله.. انه مواطن يحب بلده و يسعي جاهدا لتوصيل معاناة و انات ابناء قريته الي المسئولين..
و ارسل الي بالامس كوكتيل من مشاكل القرية مدعمة بالصور..
و ابناء القرية يعانون من طرق سيئة للغاية و من بينها طريق رئيسي تم رصفه منذ عام 1983 . و اليوم حالته لا تسر عدو و لا حبيب..
ناهيك عن نواتج المجاري المائية التي يتم تطهيرها تلقي علي جانبي الطريق
و كان اللواء محمود عشماوي المحافظ السابق قد وافق علي رصف الطريق و تم ادراجه في الخطة.. و لم يتم شيئ!!
كما تنتشر القمامة بصورة كبيرة مما اثر علي انتشار الناموس و بالتالي ارتفاع نسبة التلوت و بالتالي انتشرت الامراض..
يعاني الاهالي ايضا من عدم وجود مواصلات عامة سوي اتوبيس واحد يعمل حتي الظهر فقط.. و يستغل اصحاب المركبات الخاصة الوضع و يرفعون تعريفة الركوب..
و يشكو الاهالي من عدم وجود جمعية تعاونية ترحمهم من جشع البقالين. القائمة تطول من المشاكل التي يعاني منها ابناء قرية السد.. حتي الامطار الاخيرة اثرت علي حركة الناس و منعت الموظفين و المرضي من دخول مستشفي القرية و لم يحرك رئيس الوحدة المحلية بقرية طنان الام و التابعة لها القرية ساكنا و لا رئيس المدينة.
يا معالي محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم.. اهالينا في القري يحتاجون الي اهتمامك و الذهاب اليهم لتري بنفسك مدي المعاناة التي يعانون منها.. انهم لا يحصلون علي ابسط حقوقهم الانسانية..
من فضلك يا معالي الوزير المحافظ لا تعتمد علي التقارير المكتبية التي تصلك من رؤساء الوحدات المحلية..
ننتظر زيارتكم للقرية و زيارات اخري مفاجئة للقري .

قد يعجبك ايضا