تعليم

مدير عام التعليم الفنى بالقليوبية يتفقد طلاب المدارس الفنية داخل ورش كليتى الهندسة والنوعية

 

تفقد المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى نيابة عن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم أعمال التدريب لطلاب التعليم الفنى بكليتى الهندسة والتربية النوعية ببنها بالمبادرة الرئاسية “صنايعية مصر” والتى تم تدشينها بجامعة بنها تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبرعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والدكتورخالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمد مجاهد نائب وزيرالتربية والتعليم للتعليم الفنى وبرعاية الدكتورعلاء عبد الحليم محافظ القليوبية وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والدكتورحسين المغربى القائم بعمل رئيس جامعة بنها بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة في التعليم الفنى تحت اشراف المهندس الصادق السيد مدير عام التعليم الفنى بالمديرية .
حيث تابع مديرعام التعليم الفنى اعمال التدريب للطلاب التى تستمر لمدة اسبوعين كمرحلة أولى من مدرستى بنها الثانوية الميكانيكية وبنها الفنية بنات والبالغ عددهم 110 طالبا وطالبة .
وتفقد المهندس الصادق السيد يرافقه الدكتور محمد ابراهيم عبد الحميد عميد كلية التربية النوعية والدكتور ياسر عبد الرحمن وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة تدريب الطلاب على اعمال التفصيل وصناعة الملابس حيث يتم تدريب 20 طالبة بالكلية من تخصص الملابس الجاهزة.
كما تفقد وبرفقته سعيد فتوح المشرف العام على ورش كلية الهندسة اعمال تدريب الطلاب والبالغ عددهم 45 طالبا بتخصصات التشغيل على الماكينات واللحام والحدادة وسباكة المعادن .
وقال الصادق انه من المزمع البدء في التعاون مع كلية الهندسة بشبرا لتدريب 50 طالبا من المدارس الفنية بشبرا الخيمة على العديد من المتخصصات المناظرة بالكلية .
كما يجرى الإعداد لعمل بروتوكول تعاون مع عددا من كليات جامعة بنها ومنها كلية الزراعة بمشتهر لتدريب الطلاب على زراعة أسطح المنازل من خلال دورات تدريبية على يد متخصصين في هذا المجال ودورات اخرى على التصنيع الغذائى .
من جانبه قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ان المبادرة تهدف لانشاء بنية حقيقية للنهوض بالصناعة المصرية والصناعات الحرفية بالتعاون مع التعليم الفنى الذى يمثل قاطرة التنمية لمصر وأملها في النهوض بالصناعة والاقتصاد، ويمثل دعامة النهوض للوطن ويعد ركيزة قوية في الإنتاج بأنواعه.
حيث تم اطلاق المبادرة بمشاركة 110طالبا وطالبة من مدارس التعليم الفنى بالمحافظة يشاركون في ورش عمل تدريبية كمرحلة أولى بكليات الهندسة والفنون التطبيقية والتربية النوعية وكافة الكليات بالجامعة التى توجد بها تخصصات تتعلق بالتعليم الفنى بهدف الأرتقاء بافكارهم وتدريبهم واعدادهم ليكونوا نواة وركيزة للصناع المهرة في مصر بشكل يعود على الوطن بالإيجابية الحقيقية موجها الشكر للرئيس السيسى على اطلاقها ولقيادات الجامعة وللدكتور حسين المغربى القائم بعمل رئيس الجامعة على تنفيذها بهدف تدريب وتأهيل شباب محافظة القليوبية وطلاب الجامعة والتعليم الفنى، بالإضافة لأصحاب الأعمال اليدوية والحرف اليدوية والمهن المختلفة مثل الكهرباء والسباكة والنجارة لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة.
معقبا بقوله انه سيتم تقديم حزمة برامج تدريبية على مدى أسبوعين بواقع 30 ساعة تدريبية سيتم تنفيذها مجانا وتعطى الجامعة فى نهاية فترة التدريب شهادة للمتدربين باجتياز برنامج التدريب.
واشار وكيل وزارة التربية والتعليم انه وجه بتوفير كافة سبل الدعم لإنجاح المبادرة بشكل ينعكس على المجتمع وخلق صورة ايجابية لطلاب التعليم الفنى واكد على عمل تقارير بمؤشرات الأداء وتقييم المرحلة الأولى من المبادرة لتفادى اى سلبيات خلال المراحل المقبلة .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى