تعليم

مدير بنها التعليمية : الإهتمام بالنظام والتعاون اهم وسائل الإرتقاء بالتعليم

كتب : محمد سالم

وجه صبري عبد الشافي مدير عام إدارة بنها التعليمية بضرورة الإسراع في متابعة تفعيل اجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصف الاول الثانوي وسرعة إنهاء توصيل الفايبر لتفعيل خدمات الإنترنت بالمدارس الثانوية بالإدارة.

وشدد علي إنهاء اعمال كتابة إستمارات الثانوية العامة و سرعة إرسال جميع البيانات الخاصة بالعاملين والمدرسين التي تطلبها الإدارة من المدارس .

جاء ذلك خلال إجتماع عبد الشافي مع مديري المدارس الإعدادية والثانوية حيث شدد عبد الشافي علي ضرورة تواجد المدرسين امام فصولهم في طابور الصباح مع بداية اليوم الدراسي .

وقال مدير الإدارة ان المدرسين عليهم ان يهتموا بالنظام والإنتظام بالمدرسة وان يقوم كل مدرسة بالتحرك مع تلاميذه من الطابور للفصول من اجل عملية تعليمية منتظمة .

وأضاف عبد الشافي ان المدير الناجح هو الذي يستطيع إدارة مدرسته دون مشاكل ومن خلال اسلوب متحضر يقضي علي الشلالية مشيرا ان نجاح اي مدير يعتمد علي مدي علاقاته الإنسانية والإجتماعية وتطبيق روح القانون بعيدا عن التحقيقات والشكاوي التي تساعد علي إثارة الفتن والمشاكل بين المدرسين بعضهم البعض وتسبب في إهتزاز العملية التعلمية وصورة المدرسين والعاملين بالمدرسة .

وأوضح ان مكتبه مفتوح لاي زميل مدرس او مدير او عامل او لوي امر مطالبا كل مدير بإبلاغه باي مشاكل امنية قد تحدث ايا كان حجمها قبل تصعيدها قائلا انه من غير المعقول ان يتم إبلاغي عن طريق وكيل الوزارة بمشكلة داخل الإدارة ولا أعلم عنها شيئا
ونبه مدير الإدارة بضرورة تنفيذ جميع النشرات التي تخص نقل وندب المدرسين بسرعة مطالبا جميع المدارس التي لم تنتهي من تنفيذ تجارب الإخلاء ان تنتهي منها وترسلها للإدارة .

من ناحية اخري زار مدير الإدارة مدرسة بلال بن رباح للتعليم الاساسي بكفرالجزار حيث التقي بإدارة المدرسة وحضر طابور الصباح واكد علي ضرورة التعاون بين جميع فريق العمل لانه الطريق إلي إرساء النظام والنجاح بعيدا عن إثار المشاكل والبلبلة .

وقال مدير الإدارة للمدرسين انا زميل لكم في المقام الاول ويجب ان يكون كل زميل مرتاح في أدائه عمله .

تضمنت الجولة متابعة معامل الحاسب الالي وفصول وقاعات رياض الاطفال والفصول المختلفة واثني علي سير العملية التعليمية بالمدرسة والصف الاول الإبتدائي حيث تابع تنفيذ النظام الجديد الخاص بهذه الفصول .

وجه مدير الإدارة الشكر إلي ايمن فتحي مدير المدرسة علي التعاون وحسن نظافة المدرسة وتجميلها وغرتفاع مستوي الأداء الدراسي داخلها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى