أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يكرم 37 متدربة علي مشروع تدريب المرأة المعلية بالتعاون مع زراعة عين شمس

كتب: محمد ابراهيم

كرم الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية والدكتور احمد جلال السيد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، اليوم بمقر الجامعة 37 من السيدات المتدربات علي مشروع تدريب المرأة المعيلة وذوي الإحتياجات الخاصة كما تم تكريم 11 من الأستاذة المدربين وذلك بعد إنتهاء الدورة التي إستمرت 3أيام .

وتعتبر تلك الدورة في إطار البروتوكول الموقع بين محافظة القليوبية وبين كلية الزراعة بجامعة عين شمس طريق إقامة دورات تدريبية في مجال التصنيع الغذائي والألبان ( تصنيع الزبادي- الجبن – اللحوم الجاهزة) ومجال التصنيع الكيماوي ( الصابون السائل – منظفات – عطور) ومجال الإنتاج النباتي ( زراعة الأسطح – إنتاج عيش الغراب) وفي مجال الصحة العامة ومكافحة الأفات في المنازل والمنشأت.

وذلك في إطار حرص المحافظة على خلق فرص عمل للسيدات والمرأة المعيلة والشباب من ذوي الإحتياجات الخاصة تفتح لهم أبواب رزق وتشجعهم على الإستثمار في المشروعات الصغيرة التي تحولهم الي مستثمرين فضلا عن محاربة البطالة وتشجيع الإيدي العاملة وفتح أفاق وفرص جديدة أمامهم.

وأعرب المحافظ عن خالص سعادته بتخريج هذه الدفعة التي ستكون نواة لأقامة مشروعات صغيرة ومتوسطه تفتح أمام أصحابها مصدرا للرزق والعيش ليصبحن بعد فترة قصيرة سيدات أعمال لهم مشروعات خاصة بها ويوفرون فرص عمل أيضا لغيرهم ،مشيرا أنه سيتم تكرار هذه الدورات أيضا بالمجان لتدريب على نفس هذه المجالات ومجالات أخرى للنهوض بمستوى دخل الفرد والحد من أزمة البطالة .

واكمل المحافظ أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي أساس نهضة كل الدول وسر تقدمها وناشد المحافظ الشباب سرعة التقدم في مثل هذه الدورات وعدم الإنتظار للوظائف الحكومية والبدء في أي مشروع ولو صغير مشيرا أن الأبواب مفتوحة أمامهم عبر مبادرات عديدة يستطيع الشباب من خلالها إقامة مشروعه منها صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعك وغيرها.

جاء ذلك بحضور اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة ،نجوي العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة ، رجب عبد الرازق رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى