أخبار القليوبيةالرئيسية

محافظ القليوبية يطلق حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيمبا والتقزم بالقناطر

كتب- ابتسام منصور ومصطفي صابر

شدد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية على ضرورة التنسيق بين مديريتى الصحة والتربية والتعليم وهيئة التامين الصحى لتنفيذ حملة الكشف المبكر لامراض السمنه والانيميا والتقزم بين تلاميذ وطلاب المدارس الابتدائية وذلك بمدرسة حسن ابو بكر التجريبية بالقناطر الخيرية.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ فعاليات بدء الحملة بمدرسة حسن ابوبكر الرسمية المتميزة للغات بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور جمال حجاج مدير عام فرع التأمين الصحي بالقليوبية و الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة.

واشار المحافظ ان الحملة تأتي في إطار حملة وزارة الصحة والسكان للكشف المبكر علي امراض السمنة والانيميا والتقزم بين تلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع بهدف خفض معدل انتشار هذه الامراض بين الاطفال وخاصة ظاهرة التقزم التي تحتل المحافظة المركز الاول في إنتشار الإصابه بها بين محافظات الجمهورية بنسبة 60% .
تفقد المحافظ اعمال الحملة بالفصول مؤكدًا على ضروة التاكد من الكشف علي تلميذ مستهدف لان ذلك يقلل من الآثار السلبية ومنع حدوث الأوبئة وبناء أجيال صحية لها القدرة على النهوض بأنفسها وبمجتمعاتها مناشدًا جميع الأسر بعدم التكاسل والتراخى في متابعة الحالة الصحية لاطفالهم وحثهم علي الكشف من خلال الحملة والاهتمام بإعطائهم كافة التطعيمات مؤكدا ان كافة التطعيمات التي يتناولها الطلاب بالمدارس أمنه ويتم تداولها عالميا.

واكد المحافظ علي ضروة التنسيق الكامل اثناء تنفيذ الحملة والرقابة والمتابعة الشديدة لمنع اي مخالفات وتحديد المسئوليات لكل المشاركين بالحملة
فيما صرح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية ان هدف الحملة هو خفض معدل انتشار أمراض التقزم والانيميا والسمنة بين الاطفال مؤكدًا على أهمية الكشف المبكر لهذه الامراضر فى مرحلة مبكرة من أعمارهم .

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم ان الحملة تقام بالمدارس الإبتدائية وتستهدف 737921 طالبا بالتعليم الإبتدائى في 794 مدرسة و31079 طالبا بمرحلة رياض الأطفال مشيرا الى انه تم تجهيز فرق عمل على أعلى مستوى من الكفاءة لإنجاح الحملة التى تستهدف الإهتمام بصحة طلاب مصر .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى