إعلان

محافظ القليوبية يتابع أعمال الحملة القومية للأنيميا والسمنة في المدارس

0 43

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، لمتابعة أعمال الحملة القومية للأنيميا والسمنة وقصر القامة لطلاب المرحلة الابتدائية بمحافظة القليوبية، بمدرسة السلام الخاصة ببنها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمكافحة الأنيميا والتقزم والسمنة بين صفوف طلاب المدارس الابتدائية.

وقال المحافظ خلال متابعته للحملة، إن المبادرة تستهدف الفحص الطبي الشامل لجميع طلاب وطالبات المدارس الابتدائية الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بالمحافظة، بهدف الكشف على عدد 770,949 تلميذ في عدد 926 مدرسة وعدد فرق المسح بالحملة 245 فرقة كل فرقة مكونة من (طبيب وممرضة ومدخل بيانات)، وذلك من خلال لجان طبية تجوب جميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، وتأتي الحملة تحت شعار “أولادنا أمانة نحميهم ونحافظ عليهم” التي تستمر حتى 24 فبراير الجاري.

وأشار المحافظ إلى أن الدولة حريصة على توفير الوقاية والخدمات الطبية اللازمة خاصة لطلاب المرحلة الابتدائية حرصا على تخريج أجيال من الشباب لا يعانون من أعراض صحية تؤثر على مستقبلهم.

ووجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية ومدير عام التأمين الصحي بالقليوبية، بضرورة إجراء المسح الطبي لطلاب المرحلة الابتدائية مع رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، والانتهاء من المسح الطبي في الموعد المحدد، وتنظيم قوافل طبية تجوب جميع أنحاء المحافظة والقرى الأكثر احتياجا.

ومن جهتها قالت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، إنه جرى العمل على تزويد الأجهزة والفرق الطبية لسرعة تحقيق المستهدف، مشيرة إلى أن الجرعة الاسترشادية للكشف عن الأنيميا التي أجرتها الهيئة على الطلاب بلغت 22% من الطلاب.

وأوضحت أننا نستهدف تخريج جيل صحيح للمجتمع، والقضاء على العادات غير الصحية والغذائية من خلال حملات التوعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والسكان.

وأكدت أن حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلاب المدارس تأتي استكمالا

لمبادرة “100 مليون صحة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقدم الهيئة ووزارة الصحة الدعم الكامل للحملة من خلال الأجهزة والفرق الطبية، وتوفير عملية التنقل على الطلاب من خلال عقد هذه الحملة داخل المدارس نفسها.

قد يعجبك ايضا